ارتفاع نسبة ويندوز فون 8.1 بسوق هواتف ويندوز

مايكروسوفت تسيطر على 95% من سوق هواتف ويندوز عبر علامة "نوكيا" التي استحوذت عليها (الأوروبية)
مايكروسوفت تسيطر على 95% من سوق هواتف ويندوز عبر علامة "نوكيا" التي استحوذت عليها (الأوروبية)

أظهر تقرير جديد أن الإصدار 8.1 من نظام التشغيل "ويندوز فون" يواصل نموه، بينما لا يزال نظام "ويندوز فون8" أكثر الإصدارات انتشارا، وذلك لأغسطس/آب.

ويبدو من أرقام شركة الإعلانات "آد دوبلكس" أن نسبة الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل "ويندوز فون 8.1" بلغت 24.4%، والعاملة بنظام "ويندوز فون" بلغت 56.5%، وبالإصدار السابع بلغت 19.2.

ويرى المراقبون أن الإصدار 8.1 -الذي لم تطلقه مايكروسوفت إلا منتصف تموز/يوليو الماضي- شهد نموا سريعا.

وفي ما يتعلق بالهواتف الذكية -التي تعمل بنظام التشغيل "ويندوز فون"- أظهرت أرقام شركة "آد دوبلكس" أن شركة مايكروسوفت (نوكيا سابقا) تسيطر على 95% من حصة السوق، بينما تأتي شركة "إتش تي سي" ثانيا وبنسبة 3.3%، وسامسونغ ثالثا بنسبة 1.1%.

وتقوم شركة "آد دوبلكس" كل شهر بإصدار إحصاءات تتعلق بنظام "ويندوز فون" معتمدة بذلك على شبكتها الإعلانية التي تشمل 4496 تطبيقا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

كشفت مايكروسوفت عن تحديث رئيسي لويندوز 8.1 وقالت إنه سيطرح خلال أيام، كما أعلنت رسميا عن نظام تشغيل الهواتف الذكية ويندوز فون 8.1 وقالت إنه سيطرح خلال الأشهر القليلة المقبلة.

3/4/2014

كشفت شركة مايكروسوفت عن تطبيق “سكايب” بتصميم جديد كليا لأجهزة آيفون، ويحمل الإصدار الجديد رقم 5.0 ليصبح التطبيق أكثر تناسقا مع شكله الحالي على أجهزة “ويندوز فون” و”أندرويد”.

13/6/2014

أطلق موقع تويتر تحديثا جديدًا لتطبيقه الخاص بنظام التشغيل “ويندوز فون”، ليجلب معه عددًا من المزايا التي سبق أن حصل عليها تطبيق الموقع لنظامي “أندرويد” و”آي أو إس”.

10/7/2014
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة