أبل تكشف قريباً عن طراز جديد من آيفون

تقارير تحدثت عن أن أبل ستطرح طرازا جديدا من آيفون بشاشات أكبر (غيتي)
تقارير تحدثت عن أن أبل ستطرح طرازا جديدا من آيفون بشاشات أكبر (غيتي)

وجه عملاق الهواتف الذكية أبل اليوم الخميس الدعوة لممثلي وسائل الإعلام لحضور "حدث خاص" بولاية كاليفورنيا الأميركية، حيث مقر الشركة، وذلك بالتاسع من الشهر المقبل، ويُتوقع أن يكشف عن أحدث طرازاته من الهواتف الذكية آيفون، فضلا عن حديث عن طرح ساعة ذكية طال انتظارها.

ولن يكون الأمر مفاجئاً، فقد ذكرت تقارير سابقة أنه من المتوقع أن تكشف أبل النقاب عن هواتف من طراز آيفون مزودة بشاشات 4.7 بوصات و5.5 بوصات، وهي خطوة أقدمت عليها الشركة بعد نجاح حققته منافستها الكورية سامسونغ التي طرحت هواتف ذكية بشاشات أكبر من نظيرتها أبل.

وكان موقع "ري-كود" الإلكتروني قال في وقت سابق هذا الشهر إن شاشة أحد الهواتف الجديدة التي ستطرحها أبل ستكون مُنحنية ومصنوعة من زجاج الياقوت المُضاد للخدش، وتمثل مبيعات هواتف آيفون نصف نشاط الشركة الأميركية.

وفي سياق آخر، رفضت قاضية أميركية أمس محاولة من جانب أبل لحظر منتجات لسامسونغ بالسوق الأميركية، وذلك بمبرر انتهاكها براءات اختراع هاتف آيفون، وتندرج هذه القضية ضمن مسلسل النزاع القانوني الذين نشب بين المتنافسين منذ سنين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قامت شركة “آبل” الاثنين بتحديث الأرقام الخاصة بنسبة تبني الإصدار السابع الجديد لنظام التشغيل التابع لها “آي.أو.أس” من طرف مستخدمي أجهزتها الذكية العاملة بهذا النظام، وذلك سعيًا منها لإظهار مدى سرعة تبني هذا النظام من قبل المستخدمين.

قالت شركة آبل الأميركية إنها باعت تسعة ملايين من هاتفيها الجديدين “آيفون 5 أس” و”آيفون 5 سي” في 11 دولة حول العالم منذ طرحهما يوم 20 سبتمبر/أيلول الماضي، وذكرت أن مبيعات الهاتفين تجاوزت حجم مبيعات هاتف “آيفون 5” عند طرحه العام الماضي.

خسرت شركة آبل الأميركية حماية حق ملكية تقنية الانزلاق لتشغيل لوحة المفاتيح والتي كانت واحدة من أبرز خصائص هاتفها آيفون. فقد قالت محكمة ألمانية اليوم الجمعة إن هذه التقنية لم تقدم حلا تقنيا مبتكرا لمشكلة كانت موجودة وبالتالي لا تستحق الحماية.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة