كاليفورنيا تشترط تزويد الهواتف بتقنية لمكافحة السرقة

HONG KONG - SEPTEMBER 20: Customers inspect the new iPhones inside Apple's store in Causeway Bay district on September 20, 2013 in Hong Kong, China Hong Kong was one of the first places in the world where can purchase the new iPhone 5s and iPhone 5C models.
الإحصاءات تشير إلى أن 1.6 مليون هاتف سرقت بأميركا في عام 2012 (غيتي إيميجز)

وقّع حاكم ولاية كاليفورنيا جيري براون على مشروع قانون يفرض وجود "زر قاتل" في جميع الهواتف المحمولة الذكية في الولاية يبطل الهاتف عن العمل في حال سرقته أو فقده، وذلك في إطار جهود مكافحة سرقة الهواتف التي استشرت في أكثر الولايات الأميركية سكانا.

ومشروع القانون الذي وقّع عليه أمس الاثنين هو أقوى محاولة تقوم بها ولاية أميركية لمكافحة سرقة الهواتف الذكية، والتي تشكل أكثر من نصف الجرائم في المدن الكبرى بالولاية.

وينص القانون الجديد على ضرورة تزويد جميع الهواتف الذكية التي تباع في الولاية بعد يوليو/تموز 2015 بتكنولوجيا تسمح بغلق الهاتف عن بعد في حالة سرقته.

ولاقى مشروع القانون تأييدا من الادعاء العام في كاليفورنيا ووكالات إنفاذ القانون التي تأمل أن يساعد على الحد من سرقات الهواتف الذكية.

وتشير إحصاءات الرابطة المحلية للمستهلكين إلى أن 1.6 مليون هاتف سرق من الأميركيين عام 2012، وتشكل سرقة الهواتف الذكية في كاليفورنيا أكثر من نصف الجرائم المرتكبة في سان فرانسيسكو وأوكلاند ومدن كبرى أخرى.

المصدر : رويترز