سوار إلكتروني لتتبع الأطفال

“إل جي” تكشف عن سوار إلكتروني لتتبع الأطفال
السوار الإلكتروني صممته أل جي ليتيح لأولياء الأمور تتبع مواقع الأطفال ما قبل المدرسة وبالمرحلة الابتدائية (البوابة العربية للأخبار التقنية)

كشفت شركة "أل جي" النقاب عن منتج جديد يستهدف قطاع الأجهزة القابلة للارتداء، وهو عبارة عن سوار إلكتروني يستخدمه الأولياء في التعرف على مكان وجود أطفالهم.

وأطلق على السوار اسم "كيز أون"، وقد صمّم في المقام الأول ليتيح لأولياء الأمور تتبع مواقع الأطفال الذين لم يدخلوا بعد المدرسة أو الذين هم في المرحلة الابتدائية.

وباستخدام نظام تحديد المواقع الجغرافية وشبكات الاتصال اللاسلكية "واي فاي" يمكن للجهاز تزويد الآباء بمعلومات آنية عن مواقع أطفالهم عبر هاتف ذكي أو حاسوب لوحي، مما يتيح لهم معرفة المكان الذي يوجد فيه أطفالهم.

ويوفر المنتج الجديد زرا يحمل اسم "وان ستاب دايركت كول" يمنح الأولياء إمكانية التواصل مع أطفالهم بسهولة، وإذا لم يُجب الطفل على المكالمة خلال عشر ثوانٍ سيقوم السوار الإلكتروني تلقائيًا بتشغيل ميكروفون داخلي يتيح لهم الاستماع إلى ما يجري مع أطفالهم.

كما يمكن للأطفال الاتصال بأرقام معدة سابقًا إذا احتاجوا لمساعدة أشخاص بالغين.

ويمتلك سوار "كيز أون" ميزة إضافية تحمل اسم "لوكايشن ريماندر" الهدف منها تمكين البالغين من إعداد الجهاز لإطلاق تنبيهات بحسب الموقع لتعمل عند وصول الطفل إلى مكان معين في وقت محدد.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية