توشيبا تكشف عن "ألترابوك" بشاشة قابلة للخلع

توشيبا تكشف عن ألترابوك بشاشة قابلة للخلع
الجهاز الجديد سيطرح في الأسواق خلال الربع الثالث من العام الجاري (الألمانية)

كشفت شركة "توشيبا" النقاب عن جهاز "ألترابوك" جديد بشاشة قابلة للخلع، وهو يعتمد على نظام تشغيل "مايكروسوفت ويندوز 8.1".

ويبرز منتج توشيبا الجديد في شكل حاسوب محمول (لابتوب) بشاشة فائقة الوضوح قياس 13.3 بوصة تمتاز بإمكانية خلعها واستعمالها كحاسوب لوحي بوزن لا يتجاوز كيلوغراما واحدا.

ويعتمد الجهاز الجديد على نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز 8.1، وينبض بداخله معالج "إنتل آي 5 كور"، وقد جاء مزودا بذاكرة وصول عشوائي بسعة ثمانية غيغابايتات، بينما يتم تخزين البيانات على أقراص الحالة الساكنة "أس أس دي" بسعة 256 غيغابايتا.

وعلى الجانب الخلفي للشاشة قامت "توشيبا" بتركيب كاميرا قياس خمسة ميغابكسلات، إضافة إلى سماعات "ستريو" بجودة صوت "دي تي أس".

وأعلنت الشركة اليابانية طرح الجهاز الجديد -الذي يبلغ وزنه اثنين كيلوغرام- في الأسواق خلال الربع الثالث من العام الجاري.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قرص التخزين ستور سلم store slim من شركة توشيبا

كشفت توشيبا عن قرص التخزين المحمول الجديد “ستور سليم” الذي تصفه بأنه أنحف وأخف أقراص التخزين المحمولة حيث لا تتجاوز سماكته 12.5 ملم، وتمت تهيئته بحيث يتوافق مع نظامي ويندوز وماك، كما أنه يتضمن برنامجا خاصا للنسخ الاحتياطي من كلا النظامين.

Published On 3/7/2013
توشيبا تطلق أول قرص صلب خارجي مع مساحة تخزين سحابية‎

طرحت شركة توشيبا اليابانية قرصا خارجيا محمولا جديدا بقياس 2.5 بوصة بسعات تصل إلى 2 تيرابايت يتيح لمستخدميه -بفضل خدمة التخزين السحابي “بوغوبلغ”- الوصول بسهولة إلى الملفات المخزنة عليه عبر أي جهاز محمول، طالما تم توصيله بحاسوب متصل بالإنترنت.

Published On 30/5/2013
توشيبا تكشف عن الجيل الثاني من مجموعة شاشات 4K

كشفت شركة توشيبا عن الجيل الجديد من شاشات ألترا أتش دي (4K) التي يبلغ وضوحها أربعة أضعاف شاشات الوضوح الكامل (Full HD)، وتتميز الشاشات الجديدة بالعديد من الخدمات مثل “كلاود تي في” وتقنيات مثل الاتصال اللاسلكي بالإنترنت و”دي.أل.أن.أي” و”واي دي”.

Published On 5/3/2013
توشيبا تطلق حاسب "الكل في واحد" بدعم كامل لويندوز 8- Arabic IT News Portal

أطلقت شركة توشيبا حاسوب “الكل في واحد” (all-in-one) الوحيد من نوعه الذي يدعم ويندوز 8 بشكل كامل، وهو مزود بشاشة لمس من نوع “Capacitive”، أي بنفس تقنية شاشات اللمس في الهواتف الذكية.

Published On 11/4/2012
المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة