مايكروسوفت تنوي إطلاق هاتف "لوميا" بنظام "أندرويد"

مايكروسوفت سعت عبر عملية الاستحواذ لكسب المزيد من حصة سوق الهواتف الذكية لصالح نظام التشغيل ويندوز فون (رويترز)
مايكروسوفت سعت عبر عملية الاستحواذ لكسب المزيد من حصة سوق الهواتف الذكية لصالح نظام التشغيل ويندوز فون (رويترز)

يعتزم قطاع الهواتف المحمولة التابع لشركة "نوكيا" -والذي أصبح جزءا من شركة مايكروسوفت– إطلاق هاتف وذكي آخر يعمل بنظام التشغيل "أندرويد".

وقال حساب "إيفليكس" على موقع التدوين المصغر "تويتر" والمعروف بتسريباته الدقيقة إن هذا الهاتف سيكون من سلسلة "لوميا" دون أن يكشف عن مواصفاته كاملة.

وكانت شركة مايكروسوفت أتمت عملية استحواذها على قطاع الهواتف المحمولة من شركة "نوكيا" في أبريل/نيسان الماضي مقابل 7.5 مليارات دولار في محاولة منها لكسب المزيد من حصة سوق الهواتف الذكية لصالح نظام التشغيل "ويندوز فون" التابع لها.

وقبل عملية الاستحواذ أطلقت "نوكيا" هاتف "نوكيا إكس" الذي يعد أول هواتف الشركة بنظام التشغيل "أندرويد"، وبعد إتمام الاستحواذ أطلق الشركة الجيل الثاني من هذه السلسلة التي تمتاز بالمواصفات والسعر المنخفض.

وكان السبب وراء هواتف "نوكيا إكس" سعي مايكروسوفت إلى جذب المزيد من المستخدمين إلى نظام التشغيل "ويندوز فون".

 ويعد النظام الذي تعمل به هذه الهواتف نسخة معدلة من نظام "أندرويد" تقدم للمستخدمين تجربة استخدام قريبة من نظام "ويندوز فون"، إضافة إلى تطبيقات وخدمات شركتي "نوكيا" ومايكروسوفت بدلا من تطبيقات وخدمات "غوغل".

ويسيطر نظام "أندرويد" على سوق أنظمة التشغيل بنسبة تبلغ 81%، بينما لا تتجاوز نسبة نظام التشغيل "ويندوز فون" 3% وفقا لشركة الأبحاث "آي دي سي".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

كشفت نوكيا عن هاتفها المنتظر لوميا 1020 الذي يأتي مزودا بكاميرا بدقة 41 ميغابكسلا، والهاتف مثل باقي سلسلة هواتف لوميا يعمل بنظام ويندوز فون 8، ويملك شاشة بقياس 4.5 بوصات ذات درجة وضوح تبلغ 1280×768 بكسلا، ويضم مساحة تخزين داخلية 32 غيغابايتا.

كشفت نوكيا عن سلسلة من الهواتف الرخيصة التي تستهدف بها أسواق الدول النامية، بعضها من سلسلة لوميا العاملة بنظام التشغيل الجديد ويندوز فون 8 وبعضها يعمل بأنظمة نوكيا الأقدم، وأبرز تلك الهواتف كان نوكيا 105 الذي لا يزيد ثمنه عن 15 يورو.

كشفت شركة نوكيا في مدونتها بأنها سترقي خلال الأسابيع القليلة القادمة خدمة الأغاني المجانية الحالية في هواتف لوميا إلى خدمة أفضل وأكثر قوة تحت اسم “نوكيا ميوزك+” تتيح للمستخدمين تحميل عدد غير محدد من الأغاني بجودة أكبر مقابل 3.99 دولارات شهريا.

تعتزم شركة “مايكروسوفت موبايل” (العلامة التجارية الجديدة لشركة نوكيا) إطلاق الجيل الثاني من سلسلة هواتف “نوكيا إكس” العاملة بنظام التشغيل “أندرويد” الأسبوع المقبل.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة