آفاق جديدة للسيارات الكهربائية بفضل بطارية مطورة

إل جي كيم: الجيل الجديد من البطاريات يكفي لتسيير السيارة لمسافة 320 كيلومترا قبل الحاجة لإعادة الشحن (غيتي/الفرنسية)
إل جي كيم: الجيل الجديد من البطاريات يكفي لتسيير السيارة لمسافة 320 كيلومترا قبل الحاجة لإعادة الشحن (غيتي/الفرنسية)

فتحت شركة الكيماويات الكورية الجنوبية "إل جي كيم" آفاقا جديدة أمام زيادة مدى السيارات الكهربائية، من خلال الإعلان عن جيل جديد من البطاريات يكفي لتسيير السيارة لمسافة 320 كيلومترا قبل الحاجة لإعادة الشحن.

ولم تحدد "إل جي كيم" شركات إنتاج السيارات التي سيتم توريد هذا الجيل من البطاريات لها، رغم أنها تورد حاليا بطاريات لشركات "جنرال موتورز" و"رينو".

وذكر موقع "موتور تريند" -المتخصص في شؤون السيارات- أن هذه البطاريات ستستخدم في الجيل الجديد من السيارة الكهربائية "شيفروليه فولت" التي تطورها جنرال موتورز.

وكان الرئيس التنفيذي السابق لجنرال موتورز دان أكيرسون صرح العام الماضي بأن الشركة تطور سيارة كهربائية قادرة على قطع مسافة 320 كيلومترا قبل الحاجة إلى إعادة الشحن بما يتناسب مع خطة جنرال موتورز للوصول بعدد السيارات الهجينة والكهربائية التي تبيعها إلى خمسمائة ألف سيارة بحلول 2017.

وفي حال تطوير الجيل الجديد من السيارة شيفروليه فولت بهذا المدى الطويل، فإن ذلك سيكون بمثابة ثورة في الجيل الحالي الذي لا يزيد مداه على 38 ميلا فقط، في حين يصل مدى السيارة الكهربائية "سبارك إي في" إلى ثمانين ميلا قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

انتشرت السيارات الكهربائية بشكل كبير في النرويج خلال الثلاث سنوات الماضية، حيث وصلت نسبة مبيعاتها إلى 9% من إجمالي مبيعات السيارات. لكن رغم التأثير الإيجابي لتلك السيارات على البيئة فإن البعض يرى أنها لا تقل ضررا عن السيارات التقليدية.

أنهى مهندسان شابان من باريس أمس الاثنين جولة حول العالم على متن سيارة تعمل بالكامل بالكهرباء، في إطار رحلة مسافتها 25 ألف كلم شملت 17 بلدا وهدفت إلى التأكيد على إمكانية استعمال السيارات الكهربائية يوميا من دون أي مشكلة.

أطلقت شركة تسلا لتصنيع السيارات الكهربائية النموذج الأكثر طموحا لها وهي سيارة صالون بسبعة مقاعد من طراز إس ويصل مداها لنحو 500 كيلومتر ويبلغ تسارعها من السكون حتى مائة كيلومتر/ساعة في 5.6 ثوان فقط.

توقعت بوش الألمانية لتصنيع أجزاء السيارات أن تظل السيارات الكهربائية منتجا محدودا السنوات المقبلة على الرغم من التقدم الكبير في تكنولوجيا تصنيع البطاريات والنماذج التجريبية للسيارات المصنوعة من مواد خفيفة.

المزيد من صناعات
الأكثر قراءة