غوغل تميز مواقع الفلاش في البحث

تمييز نتائج البحث يهدف إلى تشجيع المطورين على الاعتماد على تقنية "إتش تي إم إل5" البديلة (الألمانية)
تمييز نتائج البحث يهدف إلى تشجيع المطورين على الاعتماد على تقنية "إتش تي إم إل5" البديلة (الألمانية)

أعلنت شركة "غوغل" تمييز المواقع الإلكترونية التي تستخدم تقنية أدوبي فلاش في نتائج محرك البحث الخاص بها.

وأوضحت الشركة الأميركية أن الوظيفة الجديدة تعمل على تنبيه المستخدم الذي يعتمد على أجهزة "أبل" الجوالة المزودة بنظام "آي أو إس" أو الإصدارات الحديثة من نظام غوغل "أندرويد" لعدم النقر على المواقع التي قد يتعذر عرضها على جهازه الجوال.

ويهدف تمييز نتائج البحث -التي تكتشف فيها خوارزميات غوغل عناصر ومحتويات فلاش- إلى تشجيع المطورين على الاعتماد على تقنية "إتش تي إم إل5" البديلة.

يذكر أن الأجهزة الجوالة المزودة بنظام "أبل آي أو إس" لا تدعم تقنية "أدوبي فلاش" من الأساس، وقد أرجع الرئيس التنفيذي الراحل ستيف جوبز ذلك إلى عدة أسباب بينها مشكلات في استقرار التقنية فضلاً عن العديد من الثغرات الأمنية.

بدوره لم يعد نظام تشغيل غوغل أندرويد يدعم تقنية أدوبي فلاش منذ الإصدار 4.1.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

كشفت شركة سانديسك عن “ذاكرة فلاش” جديدة تأتي بمنفذ مايكرو يو.إس.بي في أحد طرفيها لوصلها بالهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي، وبمنفذ يو.إس.بي 2 التقليدي في طرفها الآخر لوصلها بالحاسوب الشخصي.

تلعب أقراص الحالة المصمتة دورا مهما في رفع أداء مراكز البيانات الحديثة نظرا للسرعة الآلية التي تقدمها، ويتوقع أن يزداد استخدام هذه الأقراص في التخزين السحابي مع استمرار انخفاض أسعارها.

فعّلت مايكروسوفت تشغيل محتوى الفلاش في المواقع الإلكترونية بشكل افتراضي لمتصفحها إنترنت إكسبلورر 10، بعدما كانت هذه الميزة معطلة افتراضيا في السابق بالنسبة لنظاميْ “ويندوز 8″ بواجهته الجديدة و”ويندوز آر تي”.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة