مايكروسوفت تجلب "ويندوز فون 8.1" لهواتف "لوميا"

A undated handout image made available by Nokia on 22 October 2013, showing Nokia's new Lumia 1520 smartphone with a six inch screen and the latest software advancements for Windows Phone. The smartphone, presented 22 October 2013 also features a new 20MP PureView camera with optical image stabilization (OIS), with oversampling and zooming technology similar to the Lumia 1020. In addition to the new Nokia Camera and Nokia Storyteller applications, the Lumia 1520 offers a 6-inch screen and a 1080p full HD display for improved outdoor readability. Videos can be edited with Nokia Rich Recording, an audio capture using four built-in microphones. With Microsoft Office built in, documents can be edited and shared easily for maximum productivity. EPA/NOKIA / HANDOUT
سلسلة هواتف لوميا أصبحت تابعة لمايكروسوفت بعد استحواذ الأخيرة على قطاع الهواتف المحمولة التابع لنوكيا (الأوروبية)

أعلنت شركة "مايكروسوفت" جلب الإصدار 8.1 من نظام التشغيل "ويندوز فون" إلى سلسلة الهواتف الذكية "لوميا"، إلى جانب التحديث البرمجي الخاص بهذه السلسلة "لوميا سيان".

وقالت الشركة إنها بدأت طرح تحديث "لوميا سيان" حول العالم على أن يكون متاحا لجميع هواتف "لوميا" العاملة بنظام التشغيل "ويندوز فون 8" في غضون الأسابيع القادمة.

ويرى المراقبون أن هذا التحديث قد يساعد "مايكروسوفت" على جذب اهتمام المزيد من المستخدمين بهواتفها الذكية ونظام التشغيل التابع لها والذي لا يزال يكافح في المركز الثالث خلف منافسيه "أندرويد" و"آي.أو.أس" في سوق أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة.

ويجلب التحديث الجديد العديد من المزايا، بما في ذلك واجهة مستخدم أبسط لتطبيق "نوكيا كاميرا"، مع سهولة الوصول إلى مزايا التحرير والمشاركة.

كما يعمل التحديث على تحسين تطبيق "نوكيا رول" وتطبيق "ستوري تلر"، بالإضافة إلى خيار تثبيت التطبيقات على بطاقات الذاكرة الخارجية "مايكرو أس.دي".

ويجلب التحديث أيضا المساعد الشخصي "كورتانا" المتاح حاليا في الولايات المتحدة فقط، بالإضافة إلى مركز الإشعارات "أكشن سنتر" وخيارات تخصيص الشاشة الرئيسية.

وتأتي هذه التحديثات إلى جانب المزايا الجديدة التي جاء بها نظام التشغيل "ويندوز فون 8.1" بما فيها لوحة المفاتيح "ورد فلو" التي تتيح للمستخدمين الكتابة عن طريق المسح على شاشة العرض.

يُذكر أن سلسلة هواتف "لوميا" أصبحت تابعة لشركة "مايكروسوفت" بعد استحواذ الأخيرة على قطاع الهواتف المحمولة التابع لشركة "نوكيا" في أبريل/نيسان الماضي مقابل 7.2 مليارات دولار.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية