كاميرات حرارية تحول أي سطح إلى شاشات لمسية

الكاميرات الحرارية تحول الأسطح إلى شاشات لمسية
الكاميرات الحرارية تتيح عرض لوحة مفاتيح افتراضية على السطح المرغوب عبر الإسقاط الضوئي (الألمانية)

قالت المجلة الألمانية "تقنية" إن المستخدم يمكنه في المستقبل تحويل أي سطح ليكون بمثابة شاشة لمسية لاستعمال الأجهزة عبر كاميرات حرارية صغيرة.

وأوضحت المجلة أنه يمكن تنفيذ ذلك عبر رصد كاميرا للحرارة المتبقية التي تنشأ عندما يتم لمس حائط أو سطح طاولة أو كتاب، بينما تستمد كاميرا ثانية معلومات ثلاثية الأبعاد من الضوء المرئي.

وأضافت المجلة أنه يمكن دمج الكاميرات الحرارية الصغيرة كوحدة تركيبية في الهواتف الذكية. وتظهر فائدة استعمال هذه الكاميرات مع الأجهزة التي تفتقر إلى شاشة لمسية جيدة مثل التقنيات القابلة للارتداء كالساعة الذكية أو نظارات الحاسوب.

وكي يتمكن المستخدم من إدخال البيانات بموثوقية، توفر الكاميرات الحرارية إمكانية عرض لوحة مفاتيح افتراضية على السطح المرغوب عبر الإسقاط الضوئي.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

كاميرا مثبتة بطائرة من دون طيار خلال معرض لندن لأحدث تقنيات التلفزيون والكاميرات

شهد معرض لندن لأحدت تقنيات أجهزة التلفاز والكاميرات بروز الأجهزة التي تعمل بتقنية 4كي ذات الدقة التي تبلغ أربعة أضعاف دقة “إتش دي” المعروفة، سواء عل صعيد الشاشات أم الكاميرات.

Published On 5/3/2014
A consumer looks at Sony 'Alfa' series cameras and lenses at the Sony booth during the 'CP+2014,' camera and photo imaging show in Yokohama on February 13, 2014. The 4-day imaging exhibition started on February 13 with more than 80 companies participating. AFP PHOTO / TOSHIFUMI KITAMURA

كشفت شركة سوني مؤخرا عن كاميرتها الرقمية الجديدة ألفا 6000 التي تضم -حسب قولها- أسرع تركيز آلي في العالم. وإلى جانب تركيزها الآلي فإن الكاميرا تلتقط الصور بجودة 24.3 ميغابكسلا، وتضم تقنية الاتصال اللاسلكي والاتصال القريب المدى.

Published On 13/2/2014
Visitors walks around the Dell stand at the world's biggest high-tech fair, the CeBIT on March 4, 2010 in the northern German city of Hanover. Some 4,157 companies from 68 countries are displaying their latest gadgets at the fair taking place from March 2 to 6, 2010.

كشفت شركة ديل عن حواسيب محمولة جديدة من عائلة إنسبيرايشن ذات شاشات لمسية تتراوح مقاساتها بين 11.6 و17 بوصة، وتعمل بنظام ويندوز 8.1 ومزودة بمعالج إنتل هازويل الجديد،وتتميز -حسب الشركة- ببطاريات ذات عمر طويل.

Published On 18/9/2013
شاشة لمسية جديدة من أيسر من سلسلة T2

طرحت شركة أيسر شاشات جديدة تعمل باللمس من سلسة شاشات T2 تتميز بتقنية اللمس المتعدد حتى عشر نقاط مما يفيد في حالات المستخدمين المتعددين، كما أنها تتميز بدقة وضوح عالية تصل إلى 1920×1080 بكسل، وهي تأتي بقياسين هما 23 و27 بوصة.

Published On 15/11/2012
المزيد من اكتشافات واختراعات
الأكثر قراءة