التحكم بنظارة "غوغل" عبر التفكير فقط

Cecilia Abadie, founder of 33 Labs, uses a pair of Google Glass as she registers for Google I/O 2014 at the Moscone Center in San Francisco, Tuesday, June 24, 2014. (AP Photo/Jeff Chiu)
بمجرد التفكير في الأمر تتيح التقنية الجديدة إمكانية التقاط الصور ومشاركتها (أسوشيتد برس)

أطلقت شركة "ذس بليس" تطبيقا جديدا يتيح لمستخدمي نظارة "غوغل" الذكية التحكم بها عن طريق قراءة أفكارهم فقط.

وبعد تثبيت تطبيق "مايند ريدر" على النظارة، يتعين على مستخدم نظارة غوغل ارتداء جهاز آخر يحمل اسم "نيوروسكاي مايند وايف إي.جي.جي" يُثبَّت على الرأس، ووظيفته قياس وقراءة الأمواج الدماغية وترجمتها إلى أفعال.

وبمجرد التفكير في الأمر، تتيح التقنية الجديدة للمستخدمين إمكانية التقاط الصور ومشاركتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"تويتر".

وأوضح القائمون على هذه التقنية أن قدراتها محدودة حاليًا باعتبارها لا تتيح التحكم إلا بأربع حواس فقط من أصل الحواس الثماني عشرة الموجودة في الدماغ، لكنهم يعدون بمنح المستخدمين القدرة على التحكم في النظارة بالكامل مستقبلا.

وتملك نظارة غوغل كاميرا بدقة 5 ميغابكسلات، وهي تمتاز بقدرتها على التقاط الصور وتسجيل الفيديو والوصول إلى البريد الإلكتروني وإرشاد المستخدمين أثناء القيادة، كما أنها قادرة على الحصول على البيانات من الإنترنت عبر ربطها لاسلكيًا بهاتف ذكي.

يُذكر أن نظارة غوغل متاحة حاليًا للبيع فقط في الولايات المتحدة وبريطانيا، ويتوقع أن يجري طرح النظارة للاستهلاك التجاري ولعموم المستخدمين حول العالم مع نهاية العام الجاري بسعر مقارب لأسعار الهواتف الذكية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

SAN FRANCISCO, CA - MAY 17: Attendees wear Google Glass while posing for a group photo during the Google I/O developer conference on May 17, 2013 in San Francisco, California. Eight members of the Congressional Bi-Partisan Privacy Caucus sent a letter to Google co-founder and CEO Larry Page seeking answers to privacy questions and concerns surrounding Google's photo and video-equipped glasses called 'Google Glass'. The panel wants to know if the high tech eyeware could infringe on the privacy of Americans. Google has been asked to respond to a series of questions by June 14.

يتناول الكاتب محمد أنس طويلة في مقاله مساعي شركة إنتل لدخول سوق النظارات الذكية عبر إعلانها عن “استثمارات معتبرة” في شركة متخصصة في إنتاج هذا النوع من النظارات لأغراض رياضية، مما سيضعها في مواجهة مباشرة مع شركة غوغل المطورة لنظارة “غوغل غلاس”.

Published On 29/9/2013
غوغل تكشف عن مشروعها لتطوير "نظارات ذكية" -مصدر الصورة البوابة العربية للأخبار التقنية

كشفت غوغل عن مشروع جديد يحمل اسم “بروجكت غلاس” تهدف منه إلى تطوير نظارات ذكية تعرض لمن يرتديها طبقة افتراضية تقدم له معلومات حول الأشياء المحيطة به، مثل حالة الطقس وجدول المواعيد اليومي للمستخدم وإرسال البريد الإلكتروني عن طريق الإملاء الصوتي.

Published On 5/4/2012
The new Google Glass "Thin" prescription frames in "tangerine" color rests on a table at the Google Glass Basecamp space at Chelsea Market, Friday, Jan. 24, 2014, in New York. (AP Photo/John Minchillo)

يجري باحثون من جامعة بريطانية تجارب على نظارة غوغل على أمل الاستعانة بها في مساعدة مرضى باركنسون وأولئك الذين يعانون من العته.

Published On 9/4/2014
SAN FRANCISCO, CA - MAY 17: An attendee tries Google Glass during the Google I/O developer conference on May 17, 2013 in San Francisco, California. Eight members of the Congressional Bi-Partisan Privacy Caucus sent a letter to Google co-founder and CEO Larry Page seeking answers to privacy questions and concerns surrounding Google's photo and video-equipped glasses called 'Google Glass'. The panel wants to know if the high tech eyeware could infringe on the privacy of Americans. Google has been asked to respond to a series of questions by June 14.

ما تزال نظارات غوغل الذكية تثير جدلا في أوساط المجتمع الأميركي، خاصة بعد أن بدأت إحدى الشركات بتسويقها لإدارات الشرطة والإطفاء والسلامة العامة، فرغم أن المتحمسين لها يرون فيها استشراقا للمستقبل إلا أن مشككين يرون فيها تسهيلا لانتهاك خصوصيتهم.

Published On 11/9/2013
المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة