عودة خاصية قياس المسافة بخرائط غوغل

غوغل أكدت أنه يمكن الآن استعمال وظيفة قياس الخطوط الجوية بشكل أكثر تنوعا (الألمانية)
غوغل أكدت أنه يمكن الآن استعمال وظيفة قياس الخطوط الجوية بشكل أكثر تنوعا (الألمانية)

أعلنت شركة غوغل عودة خاصية قياس مسافة الخطوط الجوية في خدمة الخرائط "غوغل مابس" بعد أن اختفت في التصميم الجديد لخدمة غوغل المجانية.

وقالت الشركة الأميركية إن هذه الخاصية تمثل أهمية كبيرة لعشاق ممارسة الرياضة في الهواء الطلق أو محبي التجول وسط المناظر الطبيعية، مشيرة إلى أنه يمكن حالياً استعمال وظيفة قياس الخطوط الجوية بشكل أكثر تنوعاً.

وأضافت غوغل أن طريقة استعمال هذه الوظيفة أصبحت أكثر سهولة حيث تتم إضافة نقطة البداية بالنقر على الزر الأيمن للفأرة واختيار بند "قياس المسافة".

وذكرت الشركة أنه يتم تحديد النقطة النهائية أو العديد من النقاط البينية عن طريق اختيار بند "المسافة إلى نقطة الخريطة" أو النقر بكل بساطة على الخريطة بواسطة الزر الأيسر للفأرة.

يذكر أنه يمكن تحريك جميع النقاط بكل حرية، وإلى جانب المسافة الإجمالية يتم إظهار المسافات البينية بين نقاط الخط الجوي.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أكدت غوغل استحواذها رسميا على خدمة خرائط “ويز” التي تطورها شركة “ويز موبايل” الإسرائيلية، وتهدف من وراء ذلك لتحسين خدمة “خرائط غوغل” التابعة لها ببعض التحديثات عن حركة المرور التي تتميز بها “ويز”.

12/6/2013

أعلنت غوغل أنها ستدمج خرائطها وخدمة الأماكن الخاصة بها في نظم تقنيات الملاحة الذكية داخل سيارات شركتي هيونداي وكيا، وقالت إن المستخدمين سيتمكنون من إرسال النقاط المهمة والواجهات الخاصة بهم من خلال خرائط غوغل على هواتفهم الذكية إلى سياراتهم مباشرة.

3/1/2013

تسعى شركة آبل لاصطياد موظفين سابقين عملوا في تطوير منصة خرائط غوغل، وذلك لتحسين خرائطها التي تعرضت لانتقاد واسع بعد طرحها ضمن نظام التشغيل آي.أو.أس6. ويروي مصدر عمل في خرائط غوغل بعض محاولات آبل في اصطياد هؤلاء الموظفين.

25/9/2012
المزيد من أقمار اصطناعية
الأكثر قراءة