سامسونغ تكشف قريبا عن "غالاكسي أس5 ميني"

الهاتف الجديد سيجلب بعض المزايا البرمجية الخاصة بهاتف "غالاكسي أس5" مثل وضع حفظ الطاقة ووضع الخصوصية (رويترز)
الهاتف الجديد سيجلب بعض المزايا البرمجية الخاصة بهاتف "غالاكسي أس5" مثل وضع حفظ الطاقة ووضع الخصوصية (رويترز)

أفاد موقع "سام موبايل" بأن شركة سامسونغ تستعد لإطلاق النسخة المصغرة من هاتفها الذكي "غالاكسي أس5" التي ستحمل اسم "غالاكسي أس5 ميني" قريبا.

ونقل الموقع عن مصادر من داخل الشركة أن "غالاكسي أس5 ميني" سيأتي ببعض المزايا الفريدة الخاصة بهاتف "غالاكسي أس5" مثل مستشعر البصمة ومستشعر مراقبة معدل نبضات القلب، كما أنه سيأتي مقاوما للماء والغبار.

وبحسب التسريبات، يتوقع أن تقدم النسخة المصغرة شاشة بقياس 4.5 بوصات وبدقة 1280×720 بكسلا و1.5 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

وسيعمل الجهاز بمعالج رباعي النواة من نوع "إكسينوز" الذي تنتجه شركة سامسونغ، وسيتضمن كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسلات، وأخرى أمامية بدقة 2.1 ميغابكسل.

وسيدعم الهاتف الجديد شبكات الجيل الرابع "أل.تي.إي" وتقنية "بلوتوث 4.0" المنخفض الطاقة، ومرسل للأشعة تحت الحمراء "آي.آر"، بالإضافة إلى تقنية الاتصال القريب المدى "أن.أف.سي".

ومن الناحية البرمجية، يتوقع أن يعمل "غالاكسي أس5 ميني" بالإصدار 4.4.2 "كيت كات" من نظام التشغيل "أندرويد"، إلى جانب واجهة المستخدم "تتش ويز يو إكس".

وسيجلب الهاتف الجديد بعض المزايا البرمجية الخاصة بهاتف "غالاكسي أس5″، مثل وضع حفظ الطاقة ووضع الخصوصية ووضع الأطفال.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

كشفت شركة سامسونغ في مدينة نيويورك الأميركية عن حاسوبين لوحيين من سلسلة “غالاكسي تاب إس” الجديدة التي تمتاز بأنها تقدم شاشة من نوع “سوبر أموليد”.

تخطط سامسونغ لمنافسة هاتف أبل الجديد “آيفون6” والمتوقع الكشف عنه في سبتمبر/أيلول المقبل، وذلك بطرحها هاتفا جديدا يحمل اسم “غالاكسي إف” أو ما يُقال إنه “غالاكسي إس5 برايم”.

أطلقت شركة سامسونغ تحديثا جديدا لساعتها الذكية غالاكسي غير (Galaxy Gear)، الأمر الذي سيجلب للجيل الأول من ساعات الشركة نظام التشغيل تايزن (Tizen) الذي تعمل الشركة على تطويره بنفسها.

كشفت شركة سامسونغ عن هاتفها اللوحي الجديد “غالاكسي نوت 3″ بعرض خاص نظمته بالعاصمة الألمانية برلين قبل انطلاق معرض IFA لتقنيات الترفيه والاستخدام المنزلي غدا الجمعة.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة