"أبل" تكشف عن واجهة رسوميات ثلاثية الأبعاد

FILE - In this Wednesday, Nov. 20, 2013, file photo, the Apple logo is illuminated in the entrance to the Fifth Avenue Apple store, in New York. Apple Inc. reports quarterly financial results after the market closes Monday, Jan 27, 2014. (AP Photo/Mark Lennihan, File)
شركة أبل تسعى للحاق بركب الألعاب على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية (أسوشيتد برس)

أعلنت أبل عن واجهة الرسوميات ثلاثية الأبعاد "ميتال" لأجهزتها الجوالة، والتي تتيح إمكانية الاستمتاع بجودة رسوميات الألعاب على الهاتف الذكي "آيفون" والحاسوب اللوحي "آيباد" بالجودة نفسها لدى الحواسيب المكتبية أو أجهزة الألعاب.

وأوضحت الشركة الأميركية أن أهمية الألعاب على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية تتزايد باستمرار، مضيفة أنها سعت إلى اللحاق بهذا الركب من خلال طرح واجهة الرسوميات "ميتال" التي توفر قدرة حوسبة أعلى لعرض المحتويات ثلاثية الأبعاد بشكل ملحوظ.

وأكدت أبل أن واجهة الرسوميات المطورة خصيصا للمعالج المشترك "آي 7" تعزز من قدرة المعالجات متعددة الأنوية وتدعم المظلل المُجمع مسبقا.

وكشفت الشركة لمحات عن واجهة الرسوميات الجديدة من خلال لعبة "بلانتس في إس زامبيز غاردن وارفير" التي تعرض ما يزيد على 1.3 مليون مثلث لكل مشهد باللعبة على الحاسوب اللوحي "آيباد".

ومن المقرر أن يتم إطلاق واجهة الرسوميات ضمن نظام التشغيل "آي أو إس 8" الجديد، كما تعتزم "أبل" توفير دعم لوحدات الرسوميات ثلاثية الأبعاد الشهيرة مثل "كراي أونجاين" و"فروست بيت" و"يونيتي".

المصدر : الألمانية