"أبل" تكشف عن واجهة رسوميات ثلاثية الأبعاد

شركة أبل تسعى للحاق بركب الألعاب على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية (أسوشيتد برس)
شركة أبل تسعى للحاق بركب الألعاب على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية (أسوشيتد برس)

أعلنت أبل عن واجهة الرسوميات ثلاثية الأبعاد "ميتال" لأجهزتها الجوالة، والتي تتيح إمكانية الاستمتاع بجودة رسوميات الألعاب على الهاتف الذكي "آيفون" والحاسوب اللوحي "آيباد" بالجودة نفسها لدى الحواسيب المكتبية أو أجهزة الألعاب.

وأوضحت الشركة الأميركية أن أهمية الألعاب على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية تتزايد باستمرار، مضيفة أنها سعت إلى اللحاق بهذا الركب من خلال طرح واجهة الرسوميات "ميتال" التي توفر قدرة حوسبة أعلى لعرض المحتويات ثلاثية الأبعاد بشكل ملحوظ.

وأكدت أبل أن واجهة الرسوميات المطورة خصيصا للمعالج المشترك "آي 7" تعزز من قدرة المعالجات متعددة الأنوية وتدعم المظلل المُجمع مسبقا.

وكشفت الشركة لمحات عن واجهة الرسوميات الجديدة من خلال لعبة "بلانتس في إس زامبيز غاردن وارفير" التي تعرض ما يزيد على 1.3 مليون مثلث لكل مشهد باللعبة على الحاسوب اللوحي "آيباد".

ومن المقرر أن يتم إطلاق واجهة الرسوميات ضمن نظام التشغيل "آي أو إس 8" الجديد، كما تعتزم "أبل" توفير دعم لوحدات الرسوميات ثلاثية الأبعاد الشهيرة مثل "كراي أونجاين" و"فروست بيت" و"يونيتي".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

كشفت شركة لينوفو عن حاسوب مكتبي ضخم مخصص للألعاب أطلقت عليه اسم "Erazer X700" يتميز بإضاءة داخلية زرقاء ومعالج إنتل كور آي7 الجيل الثالث وخيارات عديدة لبطاقات الرسوميات والمساحة الداخلية، كما يضم زرا خارجيا لرفع تردد المعالج بنقرة واحدة.

أطلقت شركة إنفيديا الأميركية بطاقة رسوميات جديدة هي "جيفورس جي تي إكس 650تي آي" مستهدفة بها هواة الألعاب الذين يسعون لتطوير قدرات أجهزتهم الرسومية ولكن بأقل التكاليف الممكنة حيث إنها ستطرح بسعر يبدأ من 150 دولارا أميركيا.

من المتوقع أن يكشف الرئيس التنفيذي الجديد لمايكروسوفت في أول ظهور إعلامي له بعد أيام عن نسخة من حزمة تطبيقات أوفيس خاصة بحاسوب آيباد اللوحي لشركة أبل.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة