تحديث جديد يصل لأجهزة غوغل نيكسس

تحديث أندرويد الأخير يهدف إلى إصلاح بعض الأخطاء البرمجية (الألمانية)
تحديث أندرويد الأخير يهدف إلى إصلاح بعض الأخطاء البرمجية (الألمانية)

شرعت أجهزة غوغل "نيكسس" في تلقي تحديث الشركة لمنصة أندرويد كيتكات الذي يحمل الرقم 4.4.3. ونشرت غوغل الأميركية مؤخراً صور المصنع الخاصة بالإصدار الذي يمكن تحميله حالياً لأجهزة نيكسس4 و5 و7 و10.

ويشتمل إصدار أندرويد الجديد في معظمه على تحديثات لإصلاح الأخطاء والاختلالات، مع مواءمة وظيفة الاتصال الهاتفي. وقد حسّنت الشركة الأميركية المظهر الخارجي، حيث يتم إظهار جهات الاتصال على هيئة أقسام بحجم أكبر، وخلف هذه الأقسام تُخزَّن كافة المعلومات المتعلقة بجهة الاتصال، وإذا ثبّت المستخدم إصبعه على أحد الأقسام فإنه يتمكن من تحريكه إلى مواضع أخرى.

كما يظهر الشريط السفلي الخاص بوظيفة الاتصال في الإصدار الجديد باللون الأزرق، بعدما كان باللون الأبيض في السابق.

وإذا ما لمس المستخدم زر الاتصال فستحدث تغييرات، حيث يظهر نطاق الأرقام باللون الأبيض بدلاً من الأسود، وتختفي جهات الاتصال من الخلفية طوال مدة إدخال الرقم الهاتفي.

كما أجرت شركة غوغل بعض التغييرات الطفيفة على سجل المكالمات عبر وجود لون أزرق داكن، ويؤدي النقر على أحد البنود إلى فتح قائمة بمعلومات المحادثة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

كشفت دراسة أن آيباد واصل تراجعه في سوق الحواسيب اللوحية لصالح حواسيب أندرويد التي تحقق ارتفاعا مستمرا على أساس سنوي، وبلغت حصتها السوقية 65.8% خلال الربع الأول لهذا العام .

تتميز هواتف أندرويد الحديثة بشاشاتها الكبيرة ومزاياها العديدة التي تستنزف طاقة البطارية بسرعة، لكن مع ذلك يمكن إطالة عمر بطارية الهاتف بشكل كبير باتباع عدد من النصائح.

طرحت شركة "فيسبوك" تحديثاً جديداً لتطبيق شبكتها الاجتماعية المُخصص للأجهزة العاملة بنظام تشغيل "أندرويد" جلب معه ميزة جديدة تسمح بإنشاء المنشورات دون حاجة لوجود اتصال بشبكة الإنترنت.

حققت أوراكل نصرا قضائيا في محكمة الاستئناف ضد قرار سابق برأ غوغل من تهمة استخدام أجزاء من الشفرة البرمجية لمنصة جافا أثناء تطوير نظام أندرويد دون ترخيص من أوراكل.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة