"جيلي بين" الأكثر انتشارا في إصدارات "أندرويد"

This undated product image provided by Google Inc. shows the new Kit Kat bar Android statue outside Google Inc. headquarters in Mountain View, CA. Google is naming its new Android operating system after the chocolate bar. The Android 4.4 KitKat system is expected to launch in October 2013. (AP Photo/The Hershey Company).
إصدار "كيت كات" أطلقته غوغل أواخر العام الماضي وهو يواصل نموه بشكل تصاعدي (أسوشيتد برس)

لايزال إصدار "جيلي بين" من نظام التشغيل "أندرويد" الأكثر انتشارا رغم الانخفاض الذي يسجله لصالح إصدار "كيت كات" الذي أصدرته غوغل في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وبحسب أرقام جديدة، يعتبر "جيلي بين" الأكثر والأسرع انتشارا، متقدما على إصدار "خبز الزنجبيل"، بينما يأتي في المرتبة الثالثة إصدار "آيس كريم ساندويش".

وتشمل هذه الأرقام حصرا الأجهزة التي قامت بزيارة متجر التطبيقات "غوغل بلاي" مدة أسبوع انتهت في الرابع من يونيو/حزيران الجاري.

في المقابل، يواصل الإصدار الأخير الذي يحمل الاسم الرمزي "كيت كات" نسقه التصاعدي.

ووفقا لأحدث الأرقام في لوحة قياس نظام "أندرويد"، زاد عدد الأجهزة الذكية التي تعمل بإصدار "كيت كات" من نظام التشغيل مفتوح المصدر والتابع لشركة غوغل من 8.5% في مايو/أيار المنقضي إلى 13.6% خلال الأيام الأولى من يونيو/حزيران الجاري.

وتعكس هذه الإحصائيات أن إصدار "كيت كات" بدأ ينتشر بسرعة بين أوساط مستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل "أندرويد"، خاصة بعدما قامت العديد من الشركات بإطلاق أجهزة جديدة تعمل بهذا الإصدار.

يذكر أن شركة "غوغل" أطلقت إصدار "كيت كات" في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ويرى الخبراء أن الإقبال عليه لا يعتبر كبيرا إذا ما قورن بالإقبال على الإصدارات الحديثة من نظام "آي أو إس" المشغل لأجهزة شركة "أبل" الذكية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية