"توتير" تجري محادثات للاستحواذ على "ساوند كلاود"

قالت صحيفة فايننشال تايمز نقلا عن مصادر مطلعة إن شركة "تويتر" تجري محادثات للاستحواذ على موقع "ساوند كلاود" المتخصص في التشارك بالموسيقى عبر الإنترنت، وذلك في إطار مساعيها لتقديم خدمة موسيقية.

وتتيح خدمة "ساوند كلاود" رفع الموسيقى وتسجيلها وترويجها والتشارك فيها وفي الملفات الصوتية الأخرى.

وامتنع موقع "ساوند كلاود" عن التعليق بشأن صفقة "تويتر".

من جهة ثانية، قالت فايننشال تايمز إن "تويتر" تدرس صفقات بمليارات الدولارات لشراء خدمة "سبوتيفاي" لبث الموسيقى و"باندورا ميديا" للبث الإذاعي عبر شبكة الإنترنت.

وتتوسع الشركة بقوة في قدراتها لنقل محتوى الوسائط المتعددة، وقد استحوذت العام الماضي على شركة جديدة لبث الموسيقى تعمل من أستراليا تحت اسم "وي آر هنتد".

يذكر أن "تويتر" تدير حسابا على موقعها تحت اسم "تويتر ميوزك"، ويستخدم الحساب- الذي يتابعه أكثر من مليوني مستخدم- لمشاركة أبرز التغريدات التي تتحدث عن الموسيقى.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أطلقت تويتر ميزة جديدة تتيح لمستخدمي حساباتها "كتم" تغريدات الأصدقاء لفترة من الوقت، بحيث لا تصلهم أي تغريدة جديدة من أولئك الأصدقاء إلى أن يتم وقف تفعيل تلك الميزة يدويا.

كشفت دراسة إحصائية أن معظم أصحاب الحسابات في تويتر لا يستخدمون حساباتهم أو نشروا فقط أقل من عشرة تغريدات منذ إنشائها، وذلك من بين 981 مليون حساب موجودة وفقا للدراسة.

اضطرت شركة تويتر إلى تغيير خاصية الحجب بعد أن تسببت بموجة احتجاج من المستخدمين الذين قالوا إن السياسة الجديدة أفادت مسيئي استخدام خدمة تويتر على الإنترنت. وتعد موجة الغضب هذه من المستخدمين الأولى منذ تحولت إلى شركة.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة