مايكروسوفت تطرح تحديثا جديدا لـ"إكس بوكس"

مايكروسوفت تشهد منافسة شديدة من قبل سوني في مجال منصات الألعاب (أسوشيتد برس)
مايكروسوفت تشهد منافسة شديدة من قبل سوني في مجال منصات الألعاب (أسوشيتد برس)

أعلنت شركة مايكروسوفت أن تحديث يونيو/حزيران لمنصتَي الألعاب "إكس بوكس ون" و"إكس بوكس360″ سيبدأ طرحه عالميا خلال هذا الأسبوع.

وقالت الشركة إن التحديث الجديد يقدم لمستخدمي منصة "إكس بوكس ون" عددا من المزايا مثل دعم التخزين الخارجي، كما أنه يتضمن دمجا محسنا مع النظارة الذكية "سمارت غلاس" والقدرة على استخدام الأسماء الحقيقية ضمن خدمة "إكس بوكس لايف".

وتمنح ميزة التخزين الخارجي المستخدمين القدرة على ربط قرصي تخزين خارجيين مع "إكس بوكس ون"، مما يسهم في زيادة سعة المنصة وبالتالي تخزين المزيد من ألعاب الفيديو والوسائط المتعددة والتطبيقات.

وتساعد خاصية الأسماء الحقيقية المستخدمين على العثور على أصدقائهم بسهولة، فضلا عن مساعدتهم على تجنب الغرباء.

ومع التحديث الجديد أسقطت مايكروسوفت شرط الاشتراك بخدمة "إكس بوكس لايف غولد" للحصول على تطبيقات الترفيه على منصتي "إكس بوكس ون" و"إكس بوكس360″، مما يفتح المجال لعرض أكثر من 180 تطبيقا وتجارب المزيد من المستخدمين بما في ذلك تطبيقات الألعاب وخدمات الفيديو وتجارب الرياضات والتطبيقات الخاصة بمايكروسوفت.

ويأتي الإعلان الأخير بعد إطلاق مايكروسوفت عرض "غايم ويذ غولد" لمستخدمي منصة "إكس بوكس ون" التي توفر ألعابا مجانية لأعضاء خدمة "إكس بوكس لايف غولد".

وتشهد شركة مايكروسوفت منافسة شديدة من قبل نظيرتها سوني خاصة في مجال منصات الألعاب، حيث كشفت الشركة منتصف أبريل/نيسان الماضي عن بيع خمسة ملايين وحدة من منصة "إكس بوكس ون"، مقابل سبعة ملايين وحدة أعلنت سوني بيعها قبل أسبوع من ذلك التاريخ.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أطلقت شركة إليكترونيكس آرتس لعبتها الجديدة "تيتان فول" حصريا لمنصتي ألعاب مايكروسوفت "إكس بوكس360″ و"إكس بوكس ون" وحواسيب ويندوز، الأمر الذي تأمل مايكروسوفت أن يدفع مبيعات منصتها الأخيرة أمام بلايستيشن4.

تحقق مايكروسوفت أرباحا تقدر بملياري دولار سنويا من نظام التشغيل أندرويد عبر براءات اختراع ترخصها لذلك النظام، وهي أرباح تفوق ما تحققه الشركة من وحدات "سكايب" و"ويندوز فون" و"إكس بوكس" مجتمعة، مما يطرح تساؤلات عن جدوى الاستمرار بتطوير تلك المنتجات.

يوضح موقع سي نت الإلكتروني المعني بأخبار التقنية عدة أسباب توجب الانتظار حتى العام المقبل قبل التسرع بشراء أي من منصتي ألعاب مايكروسوفت إكس بوكس ون أو سوني بلايستيشن4 اللتين ستطرحان خلال الأيام القليلة المقبلة.

على غير عادتها استجابت مايكروسوفت بسرعة استثنائية للانتقادات السلبية التي رافقت كشفها عن منصة ألعابها الجديدة إكس بوكس ون، فتراجعت عن القيود التي وضعتها أمام استخدام المنصة مثل تطلبها الاتصال الدائم بالإنترنت وعدم قبولها استخدام الألعاب المملوكة للاعبين آخرين.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة