فيسبوك تستحوذ على "بريتي" لتزويد المناطق النائية بالإنترنت

صفقة فيسبوك الأخيرة تهدف إلى توفير الاتصال بالإنترنت للمستخدمين في المناطق النائية (رويترز)
صفقة فيسبوك الأخيرة تهدف إلى توفير الاتصال بالإنترنت للمستخدمين في المناطق النائية (رويترز)

استحوذت شركة فيسبوك على "بريتي"، وهي شركة فنلندية تهدف إلى جعل استخدام تطبيقات الإنترنت اللاسلكية سهلا لدى مستخدمي الهواتف المحمولة في مختلف بقاع العالم.

وقالت متحدثة باسم فيسبوك إنها تتوقع إتمام الصفقة في وقت لاحق من الشهر الجاري، دون أن تكشف عن التفاصيل المالية للصفقة.

وأضافت المتحدثة أن "بريتي" -التي تتخذ من العاصمة الفنلندية مقرًا لها- تملك تجربة قيمة وعلاقات مع مشغلي خدمات الإنترنت اللاسلكي حول العالم، وخاصة في الأسواق الناشئة.

وتسعى شركة "بريتي" إلى تسهيل وصول المستخدمين في المناطق الفقيرة من العالم إلى تطبيقات وخدمات محددة على الإنترنت مثل فيسبوك أو "فورسكوير"، وذلك دون الحاجة إلى الحصول على اشتراكات طويلة الأمد لدى شركات الاتصالات.

وتأتي عملية الاستحواذ في سياق ما وصف بجهود فيسبوك لإنجاز مهمة توفير الاتصال بالإنترنت للمستخدمين في المناطق النائية من العالم.

وكانت الشركة أطلقت في أغسطس/آب الماضي مبادرة "إنترنت.أورغ" التي تهدف إلى استخدام الطائرات بدون طيار والأقمار الاصطناعية وأشعة الليزر لجعل الوصول إلى الإنترنت متاحا بأسعار معقولة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

طرحت شركة "فيسبوك" تحديثاً جديداً لتطبيق شبكتها الاجتماعية المُخصص للأجهزة العاملة بنظام تشغيل "أندرويد" جلب معه ميزة جديدة تسمح بإنشاء المنشورات دون حاجة لوجود اتصال بشبكة الإنترنت.

أعلنت فيسبوك أنها ستشتري "أوكولوس في.آر" المتخصصة بتقنيات الواقع الافتراضي مقابل ملياري دولار، في خطوة فاجأت الكثيرين خاصة أنه لم يمض وقت منذ دفعت 19 مليار دولار لشراء "واتس أب".

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن شركة فيسبوك ستطرح هذا الأسبوع خدمة إعلانات الفيديو التي ستتيح للشركات عرض 15 ثانية من الإعلانات في صفحة الأخبار للمستخدمين، والتي تتميز بأنها تشتغل تلقائيا بمجرد تمرير المؤشر فوقها.

المزيد من أقمار اصطناعية
الأكثر قراءة