غوغل تتيح التجول بملاعب المونديال عبر "ستريت فيو"

صورة لملعب أمازوناس أحد الملاعب الـ12 التي ستحتضن مباريات مونديال البرازيل 2014 (أسوشيتد برس)
صورة لملعب أمازوناس أحد الملاعب الـ12 التي ستحتضن مباريات مونديال البرازيل 2014 (أسوشيتد برس)

أضافت شركة غوغل صورا لملاعب بطولة كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل التي تنطلق الخميس المقبل إلى خدمة التجول الافتراضي "ستريت فيو".

وجاءت الصور بانورامية بزاوية 360 درجة لـ12 ملعباً ستقام عليها مباريات مونديال البرازيل، كما سيكون بمقدور المستخدمين التجول ضمن العديد من المعالم السياحية مثل الشوارع البرازيلية الملونة.

أما بالنسبة لمن سيحضر فعاليات التظاهرة الرياضية الأكبر في العالم، فقد أضافت غوغل عددا من المزايا إلى خدمة الخرائط التابعة لها "غوغل مابس" مثل بيانات التنقل ضمن المدن الـ12 التي ستستقبل الزوار.

وأضافت الشركة خرائط داخلية لأكثر من مائة مكان على طول البرازيل، بما في ذلك المطارات ومراكز التسوق والفضاءات الداخلية للملاعب.

"واي فاي"
من جهة ثانية، أكدت النقابة الممثلة لشركات الاتصالات البرازيلية أن خدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" ستتوفر داخل ستة من أصل 12 ملعبا تستضيف مباريات بطولة كأس العالم.

وأشار بيان للنقابة إلى أن خدمة "واي فاي" ستكون موجودة في ملاعب ماراكانا وماني غارينشا وبانتانال وبيراريو وفونتي نوفا وأمازوناس.

في المقابل، لن تتوفر الخدمة في ستة ملاعب أخرى في مقدمتها ملعب كورينثيانز بمدينة ساو باولو الذي يستضيف المباراة الافتتاحية للمونديال.

وأوضح أحد المسؤولين أن الصعوبات التي واجهت توفير خدمة "واي فاي" داخل جميع الملاعب جاءت نتيجة المشكلات التفاوضية التي وقعت بين شركات الاتصالات وإدارات هذه الملاعب.

المصدر : الألمانية + البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

تواجه شركة غوغل تحقيقات جديدة لمزاعم بأنها جمعت عمدا بيانات شخصية، ومنها مراسلات بريد إلكترونية وكلمات سر، بينما كانت تلتقط صورا لخدمة الخرائط التي تقدمها في بريطانيا والمعروفة باسم "ستريت فيو".

كشفت شركة غوغل عن ميزات جديدة في خدمة الخرائط حيث بات بإمكان المستخدمين تحميل خريطة أي مكان ثم تصفحها لاحقا بدون إنترنت، كما كشفت عن تقنية جديدة لعرض صور المدن ثلاثية الأبعاد في تطبيق غوغل إيرث، إضافة إلى تحسين خدمة ستريت فيو.

فرضت السلطات الأميركية على مجموعة غوغل غرامة مالية قدرها 25 ألف دولار بسبب إعاقتها تحقيقا يخص بيانات جمعتها الشركة العملاقة لصالح برنامج المسح الجغرافي المصور "ستريت فيو" الذي يسمح للزوار بمشاهدة صور شوارع التقطت من مسافات قريبة.

أعلنت شركة كوالكوم عن تطوير تقنية جديدة يمكنها رفع سرعة الاتصال اللاسلكي "واي-فاي" إلى ثلاثة أضعاف، وقالت إنها ستبدأ بطرح الرقاقات التي تعتمد هذه التقنية للمصنعين اعتبارا من العام القادم.

المزيد من أقمار اصطناعية
الأكثر قراءة