سامسونغ تكشف قريبا عن ساعة ذكية جديدة

سامسونغ أطلقت العام الماضي ساعتها الذكية "غالاكسي غير" العاملة بنظام تشغيل "أندرويد" (رويترز)
سامسونغ أطلقت العام الماضي ساعتها الذكية "غالاكسي غير" العاملة بنظام تشغيل "أندرويد" (رويترز)

ذكر تقرير جديد لموقع "سي إن إي تي" أن سامسونغ تعتزم الكشف عن ساعة ذكية تعمل بنظام تشغيل "أندرويد" المخصص للأجهزة القابلة للارتداء الذي أطلقت عليه غوغل اسم "أندرويد ويير".

ومن المقرر أن تطرح الشركة الكورية الجنوبية منتجها الجديد خلال حدث "غوغل آي/أو 2004"  المرتقب هذا الأسبوع.

وبحسب مصادر مطّلعة فإن سامسونغ تعمل على جهازين على الأقل أحدهما سيشتغل بمعالج من شركة "كوالكوم"، والثاني بالاعتماد على معالج الشركة نفسها، غير أنه من غير الواضح أي من الجهازين سيتم الكشف عنه بمؤتمر غوغل المقرر في 25 يونيو/حزيران الحالي.

وكانت سامسونغ أطلقت العام الماضي ساعتها الذكية "غالاكسي غير" العاملة بنظام تشغيل "أندرويد"، وطرحت أوائل العام الجاري ساعتيها "غير2″ و"غير2 نيو" بنظام تشغيل "تايزن".

يذكر أن غوغل أعلنت سابقًا مشروع "أندرويد ويير" وأكّدت عملها على تطوير ساعات ذكية تستفيد من المشروع، في حين أعلنت "إل جي" و"موتورولا" عزمهما إنتاج ساعات ذكية تعتمد على هذا المشروع.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

تستعد شركة نبتون الكندية لبدء الإنتاج الفعلي لساعتها الهاتفية الذكية “باين” التي تدعم شريحة اتصالات وتستطيع إجراء المكالمات الهاتفية ومكالمات الفيديو وغيرها من الوظائف دون الاستعادنة بالهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي. ومن المنتظر أن تبدأ بشحن هذه الساعة مطلع العام المقبل.

أشارت مصادر داخل مايكروسوفت إلى أن الشركة تختبر حاليا نماذج أولية من الساعة الذكية التي تعمل على تطويرها، وأنها ستطلقها عام 2014 وستكون مصنوعة من الألمونيوم الشفاف، وستأتي بنسخة معدلة من ويندو 8 بحيث تكون متوافقة مع الأجهزة التي تعمل بهذا النظام.

ذكرت صحيفة تايوانية أن أبل بدأت إجراء اختبارات على شاشات بقياس 1.5 بوصة لاستخدامها في ساعتها الذكية “آي ووتش”، التي يتوقع أن تكشف عنها خلال هذا العام، وقالت إن شركتين تايوانيتين تتعاونان في إنتاج الشاشة، وتزويد أبل بمكونات الساعة الذكية.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة