تطبيق خاص بنظارة غوغل لبث الفيديو بثا مباشرا

التطبيق الجديد يعمل على إتاحة الفرصة لأصحاب نظارة غوغل لنقل ما يدور حولهم بسهولة (أسوشيتد برس)
التطبيق الجديد يعمل على إتاحة الفرصة لأصحاب نظارة غوغل لنقل ما يدور حولهم بسهولة (أسوشيتد برس)

أطلقت شركة "لايفلانس" المطورة لخدمة بث الفيديو بشكل مباشر تطبيقها الخاص بنظارة "غوغل" الذي يتيح للمستخدمين إمكانية بث مقاطع الفيديو من كاميرا النظارة في الوقت الحقيقي.

ويعمل التطبيق المتوفر أيضا لأجهزة "أندرويد" و"آي أو إس"، على إتاحة الفرصة لأصحاب نظارة غوغل لنقل ما يدور حولهم بسهولة عن طريق البدء ببث الفيديو من حولهم إلى الخدمة التي تقدم ميزات اجتماعية مثل الإعجاب والتعليق على مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى دعم مشاركة هذه المقاطع على صفحات فيسبوك.

وسيكون التطبيق الجديد لشركة "لايفلانس" مفيدًا لبث مقتطفات قصيرة بشكلٍ مباشر رغم أن نظارة غوغل غير قادرة على تنفيذ مهمة بث الفيديو بشكل مستمر كون ذلك يسبب نفاد البطارية بسرعة.

يُذكر أن غوغل سحبت بشكل مؤقت ميزة مكالمات الفيديو المدمجة مع نظارتها، كون تجربة الاستخدام لم ترق إلى معايير الجودة المطلوبة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

كشفت شركة لوكسوتيكا المصنعة لنظارات راي-بان، عن اتفاقية شراكة مع غوغل لتصميم وتطوير وتوزيع نظارة غوغل الذكية، مما قد يفتح أسواقا جديدة أمام تلك النظارة.

برأت محكمة أميركية في كاليفورنيا -أمس الخميس- امرأة كانت ترتدي نظارة غوغل الذكية أثناء القيادة من اتهامات بارتكاب مخالفات مرورية بعد أن فشل الادعاء في إثبات أنها كانت تشغلها أثناء القيادة.

كشفت شركة نيسان عن نظارة ذكية تعمل على تطويرها مخصصة لسائقي سياراتها، وقالت إنها ستقدمها في معرض طوكيو للسيارات بوقت لاحق هذا الشهر. والنظارة ذات ذراع واحدة وشاشة تقع أمام العين اليسرى للمستخدم، وهي تشبه في طريقة عملها نظارة غوغل الذكية.

المزيد من اكتشافات واختراعات
الأكثر قراءة