تطبيق إلكتروني جديد للتحكم بالتكييف المنزلي

A man displays an Apple's iPhone 5 smartphone on February 25, 2014 in the French northern city of Lille. Apple said on February 24, 2014 it was developing a security fix for its Mac OS X computer operating system after a patch released for its iPhones and iPads to thwart hacker attacks.AFP PHOTO PHILIPPE HUGUEN
التطبيق يعمل على الهواتف المحمولة ومن خلاله يمكن التحكم في أجهزة التكييف المنزلية عن بعد (غيتي/الفرنسية)

تأمل شركة برمجيات ناشئة في مدينة ميونيخ الألمانية في إعطاء المستخدم مزيدا من القدرة على التحكم في جهاز التكييف في منزله بغرض تقليل فواتير الكهرباء والحد من معدلات تلوث البيئة.

وتكمن الفكرة في تطبيق إلكتروني يعمل على الهواتف المحمولة، ومن خلاله يمكن التحكم بأجهزة التكييف المنزلية عن بعد.

وتعتمد خطة شركة تادو على التحكم في أنظمة التكييف بالمنزل عن بعد بحيث تغلق أجهزة التكييف نفسها تلقائيا بمجرد أن يخرج المستخدم من منزله، كما يستطيع المستخدم تشغيل جهاز التكييف قبل عودته بفضل توصيله بالهاتف الذكي حتى يجد المستخدم الطقس ملائما داخل المنزل بمجرد دخوله.

وتركز شركة تادو أيضا على توفير درجات حرارة مختلفة من غرفة لأخرى داخل المنزل، حيث يمكن تغيير درجات الحرارة أثناء تحرك أفراد الأسرة من مكان لآخر داخل المنزل.

ومن أجل توفير هذه الخصيصة تستخدم تادو تكنولوجيا "أي بيكون" من شركة أبل بالاشتراك مع تقنية البلوتوث.

وتستهدف شركة تادو في المقام الأول السوق الأميركية، خصوصا بعدما اشترت غوغل مؤخرا شركة "نيست" التي طورت جهازا ذكيا لتنظيم درجة حرارة المنزل.

وتهدف الشركة إلى جمع 150 ألف دولار لتنفيذ فكرتها، وقالت إنها نجحت حتى الآن في جمع 120 ألف دولار، ولديها أكثر من ألف مؤيد للفكرة.

وتعمل تادو منذ العام 2011 في توفير تطبيقات التحكم في أنظمة التدفئة بالمنازل عبر الهواتف الذكية، غير أن دخولها في مجال أجهزة التكييف قد يضعها في منافسة مع شركة نيست التي تهيمن على هذا القطاع بعد أن استحوذت عليها شركة غوغل مقابل 2.3 مليار دولار.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

A new Samsung Galaxy S5 smartphone is displayed at the Mobile World Congress in Barcelona February 23, 2014. Samsung Electronics unveiled a new smart watch and fitness band along with the latest version of its flagship Galaxy smartphone on Monday, demonstrating how the battleground for innovation is shifting from the hand to the wrist. Picture taken on February 23. REUTERS/Albert Gea (SPAIN - Tags: BUSINESS TELECOMS)

تعتبر كاميرا التصوير هذه الأيام عنصرا مهما في الهاتف الذكي، لكن تطبيق التصوير الأساسي في هاتف أندرويد لا يقدم كل ما يحتاجه المستخدمون، وهذا ما تعوضه تطبيقات الطرف الثالث.

Published On 18/5/2014
Dennis Ai, a student at Northwestern University and founder of Jivehealth, uses an iPhone to demonstrate a game app to be sold at the Apple App store, during the Partnership for a Healthier America summit in Washington, DC, March 7, 2013. Ai, is the founder of Jivehealth, a company developed to encourage healthy eating habits in children.

أعلنت أبل أنها سترفع أسعار التطبيقات في متجرها “أب ستور” في عدد محدود من الدول، هي: أستراليا وتركيا والهند وجنوب أفريقيا وإندونيسيا، وعللت أسباب ذلك بتغير أسعار صرف العملات الأجنبية.

Published On 1/4/2014
epa03405873 A customer takes a look at the new Apple iPhone 5 at the Apple Store in San Francisco, California, USA 21 September 2012. The popular selling smart phone is technically Apple's sixth version following the iPhone, 3G, 3GS, 4, and 4S iPhones. EPA/SUSANNA BATES

ينصح خبير ألماني في أمان تكنولوجيا المعلومات المستخدمين بضرورة حذف التطبيقات غير المستعملة من هواتفهم الذكية، لأنها قد تضم ثغرات يستغلها القراصنة وتنفذ منها الفيروسات حتى لو لم يتم استعمالها.

Published On 17/3/2014
المزيد من اكتشافات واختراعات
الأكثر قراءة