سامسونغ تطرح نسخة محسنة من "غالاكسي إس 5"

FILE - In this March 27, 2014 file photo, an employee shows Samsung's Galaxy S5 smartphone at a mobile phone shop in Seoul, South Korea. A California jury determined Friday May 2, 2014, that Samsung infringed Apple smartphone patents and awarded $120 million damages. (AP Photo/Lee Jin-man, File)
سامسونغ لم تكشف ما إذا كانت تنوي إطلاق الهاتف الجديد بالأسواق العالمية (أسوشيتد برس)

كشفت شركة "سامسونغ" عن نسخة مُحسنة بمواصفات أقوى من هاتفها الذكي "غالاكسي إس 5" للسوق الكورية، وأطلقت عليها اسم "غالاكسي إس 5 إل تي إي – أي".

ويدعم الهاتف الجديد شبكات الجيل الرابع المتقدمة "إل تي إي – أي" التي توفر سرعات تصل حتى ثلاثمائة ميغابت في الثانية، ولا يزال توفرها مقتصرًا على بعض الأسواق العالمية.

وجاءت النسخة المحسنة مطابقة لهاتف "غالاكسي إس 5" من حيث الشكل والمواصفات ما عدا بعض التحسينات على الشاشة والمعالج والذواكر.

ويتوفر "غالاكسي إس 5 إل تي إي – أي" على شاشة بحجم 5.1 بوصات ودقة "كيو إتش دي" كما يقدم ثلاثة غيغابايتات من ذاكرة الوصول العشوائي، وهو يعمل بمعالج "سنابدراغون 805" الجديد.

ويملك الجهاز كاميرا بدقة 16 ميغابكسلا، وقارئا للبصمة ومستشعرًا لمعدل ضربات القلب، وغيرها من المزايا التي جاء بها هاتف "غالاكسي إس 5" كما أنه يعمل بالإصدار 4.4 "كيت كاتات" من نظام التشغيل "أندرويد".

يُذكر أن "سامسونغ" لم تكشف ما إذا كانت تنوي إطلاق هذا الهاتف بالأسواق العالمية، ولكن تقارير سابقة تحدثت عن عزم الشركة إطلاق نسخة بالمواصفات نفسها تحت اسم "غالاكسي إف" أو "غالاكسي إس 5 برايم".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية