سامسونغ تطرح نسخة محسنة من "غالاكسي إس 5"

سامسونغ لم تكشف ما إذا كانت تنوي إطلاق الهاتف الجديد بالأسواق العالمية (أسوشيتد برس)
سامسونغ لم تكشف ما إذا كانت تنوي إطلاق الهاتف الجديد بالأسواق العالمية (أسوشيتد برس)

كشفت شركة "سامسونغ" عن نسخة مُحسنة بمواصفات أقوى من هاتفها الذكي "غالاكسي إس 5" للسوق الكورية، وأطلقت عليها اسم "غالاكسي إس 5 إل تي إي – أي".

ويدعم الهاتف الجديد شبكات الجيل الرابع المتقدمة "إل تي إي – أي" التي توفر سرعات تصل حتى ثلاثمائة ميغابت في الثانية، ولا يزال توفرها مقتصرًا على بعض الأسواق العالمية.

وجاءت النسخة المحسنة مطابقة لهاتف "غالاكسي إس 5" من حيث الشكل والمواصفات ما عدا بعض التحسينات على الشاشة والمعالج والذواكر.

ويتوفر "غالاكسي إس 5 إل تي إي – أي" على شاشة بحجم 5.1 بوصات ودقة "كيو إتش دي" كما يقدم ثلاثة غيغابايتات من ذاكرة الوصول العشوائي، وهو يعمل بمعالج "سنابدراغون 805" الجديد.

ويملك الجهاز كاميرا بدقة 16 ميغابكسلا، وقارئا للبصمة ومستشعرًا لمعدل ضربات القلب، وغيرها من المزايا التي جاء بها هاتف "غالاكسي إس 5" كما أنه يعمل بالإصدار 4.4 "كيت كاتات" من نظام التشغيل "أندرويد".

يُذكر أن "سامسونغ" لم تكشف ما إذا كانت تنوي إطلاق هذا الهاتف بالأسواق العالمية، ولكن تقارير سابقة تحدثت عن عزم الشركة إطلاق نسخة بالمواصفات نفسها تحت اسم "غالاكسي إف" أو "غالاكسي إس 5 برايم".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

كشفت شركة سامسونغ في مدينة نيويورك الأميركية عن حاسوبين لوحيين من سلسلة “غالاكسي تاب إس” الجديدة التي تمتاز بأنها تقدم شاشة من نوع “سوبر أموليد”.

تخطط سامسونغ لمنافسة هاتف أبل الجديد “آيفون6” والمتوقع الكشف عنه في سبتمبر/أيلول المقبل، وذلك بطرحها هاتفا جديدا يحمل اسم “غالاكسي إف” أو ما يُقال إنه “غالاكسي إس5 برايم”.

أطلقت شركة سامسونغ تحديثا جديدا لساعتها الذكية غالاكسي غير (Galaxy Gear)، الأمر الذي سيجلب للجيل الأول من ساعات الشركة نظام التشغيل تايزن (Tizen) الذي تعمل الشركة على تطويره بنفسها.

طرحت شركة سامسونغ أحدث هواتفها الذكية “غالاكسي أس 5” بميزات جديدة تتفوق بها على الإصدارات السابقة من غالاكسي، وثلاث ساعات ذكية تسمح للمستخدم بالرد على المكالمات من رسغ اليد.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة