منصة "تويت دك" تتعرض لهجوم إلكتروني

تويتر استحوذ على شركة "تويت دك" البريطانية في مايو/أيار 2011 (البوابة العربية للأخبار التقنية)
تويتر استحوذ على شركة "تويت دك" البريطانية في مايو/أيار 2011 (البوابة العربية للأخبار التقنية)

تعرضت منصة "تويت دك" التابعة لتويتر لهجوم إلكتروني أدى إلى اختراق عدد من الحسابات ذات المستوى الرفيع على موقع التدوين المصغر، كما أدى إلى ظهور بعض التغريدات مشوهة.

وجرى بعد الهجوم الإلكتروني إيقاف الخدمة مؤقتا، وقالت منصة "تويت دك" لاحقًا إنها قامت بإصلاح الثغرة واستعادت تطبيق "الويب" الخاص بها، وذلك دون أن تطلب من مستخدميها إعادة تعيين كلمات المرور الخاصة بهم.

ونصحت "تويت دك" مستخدميها -بادئ الأمر- بتسجيل الخروج وإعادة تسجيل الدخول مجددًا، قائلة إن ذلك قد يحل المشكلة، ولكن العديد من المستخدمين أبلغوا بأن ذلك لم يفلح في حل المشكلة.

وكان تويتر قد استحوذ في مايو/أيار من عام 2011على شركة "تويت دك" البريطانية المتخصصة في تنظيم وتتبع عدد من الحسابات في الموقع.

وليست هذه المرة الأولى التي تقوم فيها "تويت دك" بإيقاف الخدمة، فقد أعلن تويتر في مارس/آذار 2012 إغلاق الخدمة بعد اكتشاف ثغرة خطيرة منحت بعض المستخدمين وصولا إلى حسابات تابعة لمستخدمين آخرين.

يُذكر أن الهجوم الذي تعرضت لها "تويت دك" يأتي بالتزامن مع هجوم من نوع "الحرمان من الخدمة" تعرضت له خدمة قراءة الخلاصات "فيدلي"، كما تعرض تطبيق تسجيل الملاحظات "إيفرنوت" الثلاثاء لهجوم مشابه.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أعلنت شبكة رصد الإخبارية في مصر اليوم أن حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قد تم اختراقه، وأخلت مسؤوليتها عن أي تغريدات تنشر عليه.

دعت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" منظمات إعلامية لتعزيز الحماية الإلكترونية لديها عقب عدة عمليات اختراق كبيرة في الأسابيع الماضية. وقالت إدارة تويتر في مذكرة إلى المئات من الوسائل الإعلامية، إن تلك الهجمات تستهدف حسابات "تويتر" للصحفيين الذين يديرون منظمات إعلامية.

قالت شركة تومسون رويترز إن أحد حسابات رويترز نيوز الإخبارية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي تعرض للقرصنة, وبُثّت فيه تعليقات زائفة جلها يخص الأحداث التي تجري في سوريا.

كشفت دراسة إحصائية أن معظم أصحاب الحسابات في تويتر لا يستخدمون حساباتهم أو نشروا فقط أقل من عشرة تغريدات منذ إنشائها، وذلك من بين 981 مليون حساب موجودة وفقا للدراسة.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة