"سكايب" بتصميم جديد في أجهزة "آيفون"

التحسينات الجديدة ستجعل تطبيق "سكايب" أكثر سلاسة في التمرير والانتقال (البوابة العربية للأخبار التقنية)
التحسينات الجديدة ستجعل تطبيق "سكايب" أكثر سلاسة في التمرير والانتقال (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أعلنت شركة مايكروسوفت وصول تطبيق "سكايب" بتصميم جديد كليا لأجهزة "آيفون"، ويحمل الإصدار الجديد رقم 5.0 ليصبح التطبيق أكثر تناسقا مع شكله الحالي على أجهزة "ويندوز فون" و"أندرويد".

وسيصبح بإمكان مستخدمي أجهزة آيفون عند استخدام النسخة الجديدة من التطبيق البدء بإنشاء "دردشات" جماعية من قائمة التطبيق الرئيسية، كما أن الرسائل والصور التي يتم إرسالها لشخص غير موجود سيتم إرسالها تلقائيا عندما يصبح موجودا على الخدمة.

ويبلغ حجم التطبيق الجديد 44.7 ميغابايت، ويتطلب نظام تشغيل "آي أو إس 7.0" وما فوق، ويمكن الحصول عليه عن طريق متجر "أبل" للتطبيقات مع العلم أن بعض المستخدمين لم يصلهم التحديث بعد.

وكانت شركة "مايكروسوفت" أعلنت في وقت سابق أنها عملت على تحسين التطبيق ليصبح أسرع مما هو عليه بمقدار خمس مرات، وسيصبح أكثر سلاسة في التمرير والانتقال.

كما ترمي الإضافات الجديدة إلى تحسين المزامنة عبر مختلف منصات التشغيل، فإذا كان المستخدم يقرأ الرسائل على جهاز الحاسوب، فإن نسخة سكايب على آيفون ستعلم بذلك ولن تظهر التنبيه مجددًا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

تحقق مايكروسوفت أرباحا تقدر بملياري دولار سنويا من نظام التشغيل أندرويد عبر براءات اختراع ترخصها لذلك النظام، وهي أرباح تفوق ما تحققه الشركة من وحدات “سكايب” و”ويندوز فون” و”إكس بوكس” مجتمعة، مما يطرح تساؤلات عن جدوى الاستمرار بتطوير تلك المنتجات.

11/11/2013

أضافت شركة سكايب خاصية إرسال مقاطع الفيديو رسميا إلى تطبيقها المعروف للدردشة وطرحتها مجانا لمختلف أنظمة التشغيل مثل ويندوز وماك وآي أو أس وبلاك بيري وأندرويد. بعد أن كانت هذه الخاصية تجريبية لنظام ويندوز 7 وما فوق فقط.

18/6/2013

بدأت شركة مايكروسوفت دمج خدمة الاتصال والدردشة “لينك” المخصصة للشركات مع خدمة محادثات الفيديو “سكايب”، وذلك بعدما دمجت في وقت سابق خدمة الدردشة “ويندوز لايف مسنجر” بخدمة سكايب، في مسعى منها لدمج خدماتها للمحادثة والاتصال في منصة واحدة.

18/4/2013

أرسلت منظمة “مراسلون بلا حدود” ومؤسسة الحدود الإلكترونية الحقوقية وغيرهما من عشرات الهيئات ودعاة الخصوصية ونشطاء الإنترنت والصحفيين، رسالة مفتوحة إلى خدمة المحادثة “سكايب” التابعة لشركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت، تطالب فيها الشركة بالمزيد من الشفافية فيما يخص بيانات المستخدمين.

25/1/2013
المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة