سامسونغ تكشف عن "غالاكسي تاب إس"

السلسلة الجديدة من "غالاكسي تاب" جاءت مزودة بمستشعر للبصمة وبسمك لا يتجاوز 6.6 مليمترات (أسوشيتد برس)
السلسلة الجديدة من "غالاكسي تاب" جاءت مزودة بمستشعر للبصمة وبسمك لا يتجاوز 6.6 مليمترات (أسوشيتد برس)

كشفت شركة سامسونغ في مدينة نيويورك الأميركية عن حاسوبين لوحيين من سلسلة "غالاكسي تاب إس" الجديدة التي تمتاز بأنها تقدم شاشة من نوع "سوبر أموليد".

وتمتاز السلسلة الجديدة أيضا بأنها تقدم تصميما شبيها بهاتف "غالاكسي إس 5" الذي كشفت عنه الشركة الكورية الجنوبية في وقت سابق من هذا العام، كما أنها تأتي مزودة بمستشعر للبصمة وبسمك لا يتجاوز 6.6 مليمترات.

وتقول سامسونغ إن الأجهزة الجديدة تمتاز بشاشاتها التي ليست بحاجة إلى إضاءة خلفية مما يسهم في توفير استهلاك الشاشة لطاقة البطارية، كما أنها تتمتع بميزة "العرض المتكيف" التي تقوم بتغيير إعدادات الشاشة تلقائيًا وفقًا للبيئة المحيطة، وذلك لضمان أفضل صورة واستهلاك أفضل للطاقة.

ويعمل الحاسوبان اللوحيان الجديدان بمعالجين هما "إكسينوز 5 أوكتا" من سامسونغ و"سنابدراغون 800″ من "كوالكوم".

كما أنهما يأتيان بطرازين من حيث الاتصال بالإنترنت، فيدعم الأول الاتصال بشبكات "واي فاي" اللاسلكية فقط، بينما يدعم الآخر الاتصال بشبكات الجيل الرابع "إل تي إي".

ويملك الجهازان كاميرا خلفية بدقة ثماني ميغابكسلات مع ضوء فلاش "ليد"، وأخرى أمامية بدقة 2.1 ميغابكسل قادرة على تصوير الفيديو بالدقة الكاملة "فول أتش دي".

ومن الناحية البرمجية، يعمل الحاسوبان بالإصدار 4.4 "كيت كات" من نظام التشغيل "أندرويد"، كما أنهما يأتيان مزودين بالعديد من المزايا البرمجية والتطبيقات، مثل وضعية تعدد المستخدمين وميزة "سايد سينك 3.0" التي تتيح للمستخدمين بعد ربط الهاتف الذكي مع الحاسوب اللوحي عرض شاشة الهاتف على الحاسوب، ونقل البيانات، فضلا عن استقبال وإجراء المكالمات الهاتفية من الحاسوب اللوحي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أمرت محكمة أميركية برفع الحظر عن بيع حاسوب سامسونغ اللوحي غالاكسي تاب 10.1 في الولايات المتحدة بعد أن وجدت أنه لا ينتهك براءة تصميم جهاز أبل المنافس "آيباد"، في المقابل رفعت الشركة الكورية الجنوبية دعوى جديدة ضد أبل تتعلق بهاتف آيفون 5.

قرر قاض بريطاني رفض القضية التي رفعتها شركة أبل على نظيرتها شركة سامسونغ على خلفية ادعاء الأولى أن تصميم حاسوب غالاكسي تاب لسامسونغ ينتهك براءة التصميم المسجلة باسم أبل عن جهازها آيباد، لكن القاضي اعتبر أن غالاكسي تاب ليس "أنيقا" كآيباد.

حققت شركة أبل الأميركية فوزا كبيرا في معركتها القضائية مع شركة سامسونغ عندما أيدت قاضية طلب الشركة الأميركية بوقف مبيعات حاسوب سامسونغ اللوحي "غالاكسي تاب 10.1" في الأسواق الأميركية بحجة انتهاكه براءات اختراع تعود لأبل.

أعلنت شركة سامسونج اليوم عن طرح الجيل الثاني من حاسبها اللوحي الشهير غالاكسي تاب في الولايات المتحدة. ويتوفر الجهاز الجديد بحجمين، أحدهما سبع بوصات والآخر 10.1 بوصات، ومزود بنظام معالج ثنائي النواة، ويعمل بنظام أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش).

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة