هواوي تطلق "أسيند بي 7″ بالشرق الأوسط

هواوي تعتزم طرح هاتفها الذكي الجديد في ثلاثة ألوان هي الأبيض والأسود والوردي (غيتي/الفرنسية)
هواوي تعتزم طرح هاتفها الذكي الجديد في ثلاثة ألوان هي الأبيض والأسود والوردي (غيتي/الفرنسية)

أطلقت شركة هواوي الصينية هاتفها الذكي الجديد "أسيند بي 7" في منطقة الشرق الأوسط بعدما كشفت عنه لأول مرة في شهر مايو/أيار الماضي.

ويبلغ سمك الهاتف الجديد 6.5 ملم، وهو يتمتع بشاشة مقاسها 5 بوصات وبدقة 1080 بي وهيكل زجاجي من نوع "غوريلا 3" يغطي شاشة الجهاز والجزء الخلفي منه.

ويعمل منتج هواوي الجديد بمعالج "كيرين 910" رباعي النواة بتردد 1.8 غيغاهرتز.

ويقدم الجهاز 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و16 غيغابايتا من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسلا، وأخرى أمامية بدقة 8 ميغابكسلات.

ويملك "أسيند بي 7" -الذي يعمل بالإصدار "4.4.2 كيت كات" من نظام التشغيل "أندرويد"- بطارية بسعة 2500 ميلي أمبير/ساعة، كما أنه يدعم اتصالات الجيل الرابع "أل تي أي".

وتعتزم هواوي طرح هاتفها الذكي الجديد في ثلاثة ألوان رئيسية هي الأبيض والأسود والوردي، ويتوقع أن يتوفر الهاتف بسعر يعادل 600 دولار.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

كشفت تسريبات جديدها نشرتها وسائل الإعلام أن وكالة الأمن القومي تجسست على خوادم شركة هواوي الصينية ومراسلات كبار مسؤوليها. وقد طالبت هواوي والحكومة الصينية بتفسير واضح لتلك المزاعم.

تراجعت هواوي عن خطتها لإطلاق هاتف بنظامي التشغيل أندرويد وويندوز فون في نقض لتصريحاتها السابقة بهذا الشأن، الأمر الذي يفسره مراقبون بأنه ربما جاء نتيجة ضغوط من شركتي غوغل ومايكروسوفت.

تعمل هواوي على تطوير معالج ثماني النوى تعتزم استخدامه في النسخة المقبلة من هاتفها الحالي آسند بي6، ويتميز المعالج الجديد بأنه يستخدم ثماني أنوية في المعالجة معا بدل استخدام أربع في كل مرة مثلما هو الحال في معالج إكسينوس5 أوكتا لشركة سامسونغ.

كشفت شركة "هواوي" الصينية هاتفها الذكي الجديد "Honor 3" الذي يعد الجيل الثالث من سلسلة هواتف "Honor" التي أطلقتها الشركة للمرة الأولى عام 2011. وسيكون الهاتف الجديد منافساً للهواتف الذكية المقاومة للمياه والغبار، والتي تم الكشف عنها مؤخراً.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة