سامسونغ الأولى عالميا في المبيعات

سامسونغ جاءت في المرتبة الأولى من حيث المبيعات في قائمة ضمت 250 شركة خاصة بالسلع الاستهلاكية (الأوروبية)
سامسونغ جاءت في المرتبة الأولى من حيث المبيعات في قائمة ضمت 250 شركة خاصة بالسلع الاستهلاكية (الأوروبية)

احتلت سامسونغ للإلكترونيات المركز الأول في المبيعات من بين الشركات العالمية الخاصة بالسلع الاستهلاكية متفوقة على أبل الأميركية وباناسونيك اليابانية.

وذكر تقرير صدر عن شركة ديلويت العالمية للمحاسبة أن مبيعات سامسونغ للإلكترونيات بلغت 179 مليار دولار استنادا إلى بيانات المحاسبة لعام 2012، وبذلك جاءت الشركة الكورية الجنوبية في المرتبة الأولى من بين 250 شركة خاصة بالسلع الاستهلاكية في العالم.

واستند تقرير ديلويت حول ترتيب الشركات الخاصة بالسلع الاستهلاكية إلى تحليل بيانات المحاسبة منذ عام 2008.

ووفقا للتقرير نفسه احتلت أبل المرتبة الثانية مسجلة مبيعات بما قدره 156.5 مليار دولار، وتقدمت بذلك على باناسونيك اليابانية التي قدرت مبيعاتها بـ88.4 مليارا.

يُذكر أن شركة "إل جي إلكترونيكس" جاءت في المركز العاشر بحجم مبيعات بلغ 45.4 مليار دولار.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)

حول هذه القصة

تخطط سامسونغ لمنافسة هاتف أبل الجديد "آيفون6" والمتوقع الكشف عنه في سبتمبر/أيلول المقبل، وذلك بطرحها هاتفا جديدا يحمل اسم "غالاكسي إف" أو ما يُقال إنه "غالاكسي إس5 برايم".

طالبت شركة أبل بإعادة المحاكمة المرفوعة ضد منافستها سامسونغ, في محاولة للحصول على المزيد من التعويضات، بالإضافة إلى الحصول على قرار بحظر مبيعات بعض أجهزة الأخيرة في سوق الولايات المتحدة.

افتتحت سامسونغ متحفا في مقراتها أطلقت عليه اسم "متحف سامسونغ للابتكارات"، يضم العديد من الاختراعات والابتكارات المميزة، وهو يأتي في ظل دعاوى بانتهاك براءات الاختراع رفعتها ضدها شركة أبل.

طرحت شركة سامسونغ أحدث هواتفها الذكية "غالاكسي أس 5" بميزات جديدة تتفوق بها على الإصدارات السابقة من غالاكسي، وثلاث ساعات ذكية تسمح للمستخدم بالرد على المكالمات من رسغ اليد.

المزيد من صناعات
الأكثر قراءة