سامسونغ تنافس "آيفون6" بهاتف جديد

 سامسونغ تنوي منافسة "آيفون6" من خلال نسخة معدلة من "غالاكسي إس5" (رويترز)
سامسونغ تنوي منافسة "آيفون6" من خلال نسخة معدلة من "غالاكسي إس5" (رويترز)

تخطط شركة سامسونغ لمنافسة هاتف أبل الجديد "آيفون6" والمتوقع الكشف عنه في سبتمبر/أيلول المقبل، وذلك بطرحها هاتفا جديدا يحمل اسم "غالاكسي إف" أو ما يُقال إنه "غالاكسي إس5 برايم".

وذكرت تقارير أن هاتف سامسونغ المرتقب سيأتي في هيكل معدني مع مواصفات عتادية من الدرجة الأولى بما في ذلك "معالج سنابدراغون 805" وشاشة بدقة عرض "كيو إتش دي".

وسيوفر "غالاكسي إف" كاميرا بدقة 16 ميغابيكسلا على غرار "غالاكسي إس5" ولكن مع شاشة بدقة عرض أعلى تصل إلى 2560×1440 بيكسلا.

ومن المنتظر أن تكشف "أبل" عن منتجها الجديد "آيفون6" الخريف المقبل، ومن المفترض أن يقدم شاشة بقياس 4.7 بوصات بدقة عرض 1704×960 بيكسلا مصنوعة من كريستال الياقوت مع معالج أسرع.

وستحتوي النسخة الجديدة من "آيفون" على كاميرا بدقة عشرة ميغابيكسلات مع فتحة عدسة "إف/1.8″، كما ستأتي الكاميرا مع مستشعرين الأول للضوء والثاني للون.

ومن الممكن أن تكشف "أبل" أيضًا عن نسخة أكبر من هاتف "آيفون" بشاشة 5.5 بوصات وذلك بالتزامن مع إطلاق ساعتها الذكية "آي ووتش" في أكتوبر/تشرين الأول القادم.

وتشهد سوق الهواتف الذكية منذ سنوات منافسة شرسة بين "أبل" الأميركية و"سامسونغ" الكورية الجنوبية وبرزت تلك المنافسة جلية في مستوى الهاتفين الأشهر في العالم "آيفون" و"غالاكسي".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أعلنت أبل أن مبيعات أجهزة آيفون بلغت 43.7 مليونا في ربع السنة المنتهي في مارس/آذار، وقد أدى ذلك إلى زيادة الإيرادات بنسبة 4.6% إلى 45.6 مليار دولار.

كشفت شركة جابان ديسبلاي -إحدى الشركات المصنعة لشاشة آيفون- عن جهاز بشاشة قياسها 5.5 بوصات بدقة "كيو إتش دي" مما أثار تكهنات بأن أبل ستستخدم تلك الشاشة في آيفون6 المقبل.

طالبت شركة أبل بإعادة المحاكمة المرفوعة ضد منافستها سامسونغ, في محاولة للحصول على المزيد من التعويضات، بالإضافة إلى الحصول على قرار بحظر مبيعات بعض أجهزة الأخيرة في سوق الولايات المتحدة.

ألزمت هيئة محلفين أميركية شركة سامسونغ الكورية الجنوبية بدفع 119.6 مليون دولار لشركة أبل الأميركية، تعويضاً لها على انتهاك اثنين من براءات اختراعها.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة