الإنسان الآلي يقلق البريطانيين على وظائفهم

MIAMI BEACH, FL - MAY 06: Saminda Abeyruwan from the University of Miami, College of Arts and Sciences' Department of Computer Science places a robot on the soccer field as the robots are prepared to play a game of soccer at the eMerge Americas Techweek held in the Miami Beach Convention Center on May 6, 2014 in Miami Beach, Florida. The eMerge conference brought together more than 100 speakers from large technology companies and emerging ventures throughout South Florida and Latin America as well as gave people hands on experience with robots, video games and other high tech ventures.
تهيئة آليين للعب كرة القدم في منشط أقامته جامعة ميامي بالولايات المتحدة (غيتي)
أظهرت دراسة جديدة أن ثلث البريطانيين يعتقدون أن الإنسان الآلي (روبوت) أصبح يشكل تهديداً للجنس البشري، وأنه سيستحوذ على وظائفهم مستقبلا.
 
وبحسب الدراسة التي نشرتها صحيفة ديلي ستار فإن عُشر البريطانيين يعتقدون أن الشرطة ستستخدم الآليين في غضون عشر سنوات على غرار فيلم "روبوكاب".

وأشارت النتائج إلى أن قطاعا واسعا من البريطانيين (46%) يعتقدون أن التقنية تتطور بسرعة كبيرة جداً وتقوّض سبل الحياة التقليدية، في حين أعرب 35% منهم عن قلقهم من تزايد استخدام طائرات آلية عسكرية بلا طيار في المعارك الحربية.

وتوقع 42% من المشاركين في الاستطلاع أن يحل الآليون محل المعلمين في الفصول الدراسية مستقبلا، ورغب 11% منهم بتبني طفل آلي، بينما أكد 5% منهم أنهم سيستبدلون حيواناتهم الأليفة بآليين صغار.

المصدر : يو بي آي