تطبيق مجاني لإعداد مقاطع فيديو بصوت المستخدم

Adobe company logos are seen in this picture illustration taken in Vienna on July 9, 2013. REUTERS/Leonhard Foeger/Files
أدوبي تقول إن إعداد مقطع الفيديو المطلوب لا يستغرق أكثر من عدة دقائق بفضل الوظائف الآلية للبرنامج (رويترز-أرشيف)

أزاحت شركة أدوبي الأميركية للبرمجيات النقاب عن تطبيق جديد يحمل اسم "أدوبي فويس"، يتيح للمستخدمين إعداد مقاطع فيديو روائية تستند إلى التسجيلات الصوتية والمؤثرات الرسومية والصور الرقمية.

والتطبيق مخصص حاليا لحواسيب آيباد اللوحية التي تنتجها شركة أبل، لكن من الممكن عرض مقاطع الفيديو التي يتم إنتاجها بواسطته على جميع أجهزة الحاسوب المحمولة.

وتعتمد فكرة التطبيق على أن الصوت هو العنصر الرئيسي في فنِّ رواية القصة وتوصيل الرسالة، وبحسب موقع تيك هايف الإلكتروني الأميركي المعني بأخبار التقنية فإن التطبيق مصمم ليكون إحدى خدمات التواصل الاجتماعي، حيث تستطيع مختلف الفئات استخدامه بدءا من الطلاب إلى رجال الأعمال.

ويعرض التطبيق على المستخدمين قائمة طويلة من الأفكار بشأن كيفية تركيب قصة روائية قصيرة بصوت المستخدم على مقطع الفيديو المطلوب معالجته، كما يحتوي على باقة من المقطوعات الموسيقية وأكثر من 25 ألف صورة مصممة رقميا (غرافيك)، بالإضافة إلى خاصية تحميل الصور من الإنترنت أو من مجلدات الصور الشخصية على الحاسوب.

وبعد تركيب المقطع الصوتي الروائي بصوت المستخدم على ملف الفيديو وإدخال جميع المؤثرات والإضافات المطلوبة، تكون النتيجة مقطع فيديو يتراوح طوله ما بين 60 إلى 90 ثانية. وتقول أدوبي إن إعداد مقطع الفيديو المطلوب لا يستغرق أكثر من عدة دقائق بفضل الوظائف الآلية للبرنامج وطرق الشرح والتدريب المتاحة للمستخدم.

المصدر : الألمانية