تطوير هاتف ببطارية تعمل بالطاقة الشمسية

NEW YORK, NY - JANUARY 28: The interior of the new Tag Heuer Flagship Fifth Avenue store is seen at its opening party at the Museum of Modern Art on January 28, 2014 in New York City.
تقول الشركة إن بطارية الهاتف تأخذ طاقتها من ضوء الشمس وكذلك من الضوء الاصطناعي (غيتي إيميجيز)

كشفت شركة "تاغ هوير" السويسرية، المتخصصة في صناعة الساعات، عن أول هاتف تقول إنه مزود ببطارية ذات طاقة دائمة في العالم.

وتوضح الشركة أن بطارية الهاتف الذي يحمل الاسم "ميريديست إنفينيت"، تعيد شحن نفسها تلقائيا مستخدمة خلايا الطاقة الشمسية التي زود بها الجهاز والتي تمكنه من شحن البطارية بواسطة ضوء الشمس أو حتى الضوء الاصطناعي.

وأضافت أن شحن البطارية لا يحتاج إلى تدخل المستخدم حيث يتم ذلك تلقائيا مما يجعل الهاتف جاهزا للاستخدام بشكل مستمر دون الحاجة لشحنه عبر مصدر كهرباء تقليدي.

ويضم الهاتف، الذي سيتم إنتاجه ضمن خط الهواتف الفاخرة التابع للشركة، شاشة أساسية من نوع "أل سي دي" بقياس 2.4 بوصة، تعمل بدرجة وضوح تبلغ 240×320 بكسل، إضافة إلى شاشة فرعية ذات قياس أصغر في أعلى الهاتف من نوع "أولِد" لعرض بعض المعلومات مثل التوقيت والأرقام الواردة.

وزودت الشركة الهاتف -الذي ينتمي لفئة الهواتف التقليدية- بكاميرا خلفية بدقة خمسة ميغابكسلات، وبمساحة تخزين داخلية بسعة ثمانية غيغابايتات، وبميزة دعم تشغيل شريحتي اتصال.

وقالت إنها ستنتج منه 1911 وحدة فقط، وستطرحه في الأسواق العالمية بداية من شهر يوليو/تموز القادم بهيكل مصنوع من التيتانيوم والكربون وبسعر قد يتجاوز خمسة آلاف دولار أميركي.

وتاغ هوير شركة سويسرية تأسست عام 1860 وهي متخصصة في تصميم وصناعة وتسويق الساعات والإكسسوارات، كما أنها تسوق النظارات والهواتف التي يتم تصنيعها بترخيص من شركات أخرى وتحمل العلامة التجارية تاغ هوير.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية