سامسونغ تطرح أحدث هواتفها وساعاتها الذكية

الأجهزة الجديدة تتمتع بالقدرة على مقاومة الماء والأتربة (وكالات)
الأجهزة الجديدة تتمتع بالقدرة على مقاومة الماء والأتربة (وكالات)

طرحت سامسونغ الكورية الجنوبية أحدث هواتفها الذكية "غالاكسي أس 5" بميزات جديدة تتفوق بها على الإصدارات السابقة من غالاكسي، وثلاث ساعات ذكية تسمح للمستخدم بالرد على المكالمات الهاتفية من رسغ اليد. 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة كيه شين -في بيان- إن التصميم المطور والابتكار التكنولوجي في الهاتف "أس 5" والأجهزة المرتبطة بسامسونغ هما نتيجة مباشرة للاستماع بعناية إلى ما يريده المستهلكون في الجيل القادم من تكنولوجيا الهواتف المحمولة.

وقال البيان إن من بين الميزات الجديدة في سامسونغ "غالاكسي أس 5" مقاومة الماء والأتربة.

أما الساعات الذكية التي طرحتها الشركة، وهي "سامسونغ جير2″ و"سامسونغ جير2 نيو" و"سامسونغ جير فيت" فتسمح للمستخدمين بالرد على المكالمات من الرسغ، كما أنها مزودة بتطبيقات خاصة باللياقة البدنية.

وأوضحت سامسونغ أن الساعات الذكية الثلاث هي أيضا مقاومة للماء والأتربة.

وأضاف بيان الشركة أن الأجهزة الجديدة ستطرح للبيع في 125 دولة، بالولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وأميركا اللاتينية ومعظم الأسواق الآسيوية.

المصدر : دويتشه فيله

حول هذه القصة

كشفت سامسونغ عن تطبيق جديدة لخدمة الطباعة السحابية يتيح للمستخدمين الطباعة عن بعد باستخدام أجهزتهم الذكية لتدخل بذلك في منافسة مع شركتي غوغل وأبل وغيرهما من التي تقدم خدمات مشابهة.

كشفت سامسونغ عن نسخة مصغرة من سلسلة كاميرات "إن إكس" تصفها بأنها أنحف وأخف كاميرا ذات عدسات متغيرة, وتمتلك الكاميرا مستشعرا بدقة 20.5 ميغابكسلا، وشاشة قابلة للاستدارة بمقدار 180 درجة.

تراجعت هواوي عن خطتها لإطلاق هاتف بنظامي التشغيل أندرويد وويندوز فون في نقض لتصريحاتها السابقة بهذا الشأن، الأمر الذي يفسره مراقبون بأنه ربما جاء نتيجة ضغوط من شركتي غوغل ومايكروسوفت.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة