الجيش السوري الإلكتروني يخترق فيسبوك

أكد الجيش السوري الإلكتروني الموالي للرئيس السوري بشار الأسد أنه تمكن من اختراق اسم النطاق لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في الذكرى العاشرة لأول موقع للتواصل الاجتماعي في العالم.

وكتب الجيش الإلكتروني على حسابه بموقع تويتر "عيد ميلاد سعيد مارك"، وذلك بعد احتفال الموقع بالذكرى العاشرة لإطلاقه من قبل مؤسسه ورئيسه مارك زاكربرغ. وأضاف أن "فيسبوك يعود إلى الجيش السوري الإلكتروني".

لكن موقع فيسبوك أكد أنه لم تتم قرصنة أي معلومات على موقعه، ولم يتأثر أي من مستخدميه.

وبينما أكد الجيش السوري الإلكتروني أنه تمكن من السيطرة على اسم نطاق فيسبوك، لم يعرف ما إذا كانت المجموعة قد سيطرت على عدد من صفحات الشبكة.

وأوضح الجيش السوري الإلكتروني في تغريدة أخرى على تويتر "غيرنا اسم الخوادم لكن هذا الأمر يحتاج إلى وقت طويل".

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

تمكن قراصنة "الجيش السوري الإلكتروني" الموالون لنظام الأسد من اختراق مدونة أوفيس الرسمية بعد وقت قليل من إطلاق مايكروسوفت التصميم الجديد للمدونة، ويأتي الاختراق بعد عدة هجمات ناجحة للقراصنة على مواقع وحسابات إلكترونية عديدة للشركة الأميركية منذ مطلع هذا العام.

حذر مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي عددا من المؤسسات من أن جماعة ممن وصفهم بالمتسللين الموالين للحكومة السورية قد تكثف هجماتها الإلكترونية عليها ومنها الجيش السوري الإلكتروني الداعم لدمشق، وذلك في الوقت الذي تدرس فيه الولايات المتحدة شن ضربات عسكرية على سوريا.

أعلنت حركة أحرار الشام الإسلامية -وهي إحدى فصائل الكتائب التي تقاتل نظام الرئيس بشار الأسد في سوريا- تمكنها من اختراق الموقع الرسمي لما يُعرف بـ"الجيش السوري الإلكتروني" على الإنترنت.

تمكنت مجموعة القراصنة التي تطلق على نفسها اسم الجيش السوري الإلكتروني من اختراق حساب مايكروسوفت على توتير ومدونة الشركة الرسمية, ونشرت عدة تغريدات على حساب مايكروسوفت تؤكد ذلك، وقالت إن هدفها هو تشتيت الاهتمام من أجل تحقيق هدف رئيسي.

المزيد من إحصاءات
الأكثر قراءة