غلاكسي أس5 يسجل مسبقا أرقاما قياسية

A new Samsung Galaxy S5 smartphone is displayed at the Mobile World Congress in Barcelona February 23, 2014. Samsung Electronics unveiled a new smart watch and fitness band along with the latest version of its flagship Galaxy smartphone on Monday, demonstrating how the battleground for innovation is shifting from the hand to the wrist. Picture taken on February 23. REUTERS/Albert Gea (SPAIN - Tags: BUSINESS TELECOMS)
undefined

كشف الفرع الأميركي من شركة الاتصالات الألمانية "تي موبايل" أن هاتف شركة سامسونغ الذكي الجديد "غلاكسي أس5" سجل أرقاما قياسية بنحو مائة ألف طلب للتسجيل المسبق في أقل من يومين. يأتي ذلك بينما أعلنت سامسونغ أنها ستتيح للمطورين استخدام تقنية قارئ البصمة في هاتفها ضمن تطبيقاتهم.

ووصف رئيس مكتب التسويق في "تي موبايل" مايك سيفرت في تغريدة على حسابه الرسمي، هاتف غلاكسي أس5 بأنه "محطم الأرقام القياسية" لشركته، مع وجود أكثر من مائة ألف طلب للتسجيل المسبق في أقل من 48 ساعة منذ الكشف عنه.

يذكر أن "التسجيل المسبق" لا يعني "الطلب المسبق" لشراء الجهاز، وإنما يمثل فقط اهتمام المستهلك بجهاز قادم وليس التزاما بشرائه. لكن مع ذلك يقول سيفرت إن هذا الكم من التسجيل المسبق يشير إلى أن إطلاق هاتف سامسونغ المقبل "سيكون كبيرا".

تقنية مفتوحة
على صعيد آخر أصدرت سامسونغ أمس الأربعاء خلال مؤتمر الجوال العالمي المنعقد في مدينة برشلونة الإسبانية، طقم تطوير البرمجيات (أس.دي.كي) الخاص بهاتفها الجديد، وساعتها الذكية "غير 2″، ورباط المعصم "غير فت" للياقة البدنية.

وكان ملفتا حسب موقع "بوكيت لينت" المعني بأخبار التقنية، أن الشركة ستفتح للمطورين تقنية قارئ البصمة التي استخدمتها في غلاكسي أس5، مما سيمكنهم من دمجها في تطبيقاتهم التي ستتاح للتحميل من متجر غوغل بلاي، في محاولة للتخلص من استخدام كلمة السر التقليدية.

وجزء من هذه الأدوات البرمجية يدعى "باس" الذي سيوفر مزيدا من الأمان في مسألة التحقق من الهوية في التطبيقات، وذلك لأنه سيتيح إمكانية التحقق من ما إذا كان المستخدم الحالي هو مالك الجهاز الفعلي أم لا.

ويشير الموقع المذكور إلى أن سامسونغ بهذه الطريقة تسلك منهجا مختلفا عن منافستها شركة أبل في استخدام تقنية قارئ البصمة، حيث لا تسمح الطبيعة المغلقة لطقم تطوير البرمجيات الخاص بأبل لمطورين آخرين الاستفادة من قارئ البصمة في هاتف آيفون 5أس، وهذا يؤكد مرة أخرى -حسب الموقع- على انفتاحية سامسونغ ونظام أندرويد مقابل الطبيعة المغلفة لأبل ونظام تشغيلها "آي.أو.أس".

المصدر : مواقع إلكترونية