تقرير: غلاكسي إس5 سيضم قارئا للبصمة

أكد موقع "سام موبايل" المتخصص بأخبار الأجهزة الجوالة لشركة سامسونغ، أن هاتف غلاكسي إس5 الذي تعتزم الشركة الكورية الجنوبية الكشف عنه الاثنين المقبل خلال مؤتمر الجوال العالمي "إم دبليو سي 2014" سيأتي بميزة قارئ البصمة، وذلك سيرا على خطى شركتي أبل الأميركية وإتش تي سي التايوانية اللتين سبقتاها إلى هذا المجال.

وقال الموقع إنه حصل الأسبوع الماضي من مصادر داخل سامسونغ على معلومات كثيرة تتعلق بهاتف غلاكسي إس5 وشرحا مفصلا للكيفية التي تخطط فيها الشركة لاستخدام قارئ البصمة في هاتفها المقبل.

وبحسب الموقع فإن مستشعر البصمة مبني ضمن الزر الرئيسي للجهاز حيث يجب على المستخدم تمرير إصبعه فوق هذا الزر من الأعلى إلى الأسفل، كما يجب أن يكون الأصبع جافا وليس مبللا، ولدى تمرير الأصبع فوق الزر تعرض شاشة الهاتف صورة فعلية في الوقت الحقيقي للبصمة أثناء تمريرها على غرار الماسح الضوئي.

ويضيف الموقع -نقلا عن مصادره- أن سامسونغ تبنت تقنية استخدام مسح بصمة الإصبع على مستوى نظام التشغيل وليس لفتح الشاشة فقط، إلى جانب إمكانية تسجيل بصمات حتى ثمانية أصابع واستخدامها كاختصارات لتأدية مهام مختلفة، مثل فتح تطبيقات معينة لدى تمرير الإصبع الخاص بها فوق الزر الرئيسي.

كما يوضح أن الشركة الكورية الجنوبية تبنت كذلك تقنية تدعى "المجلد الشخصي" و"وضعية الخصوصية" يمكن من خلالها إخفاء التطبيقات والمحتويات السرية عن الآخرين. ولفتح وإغلاق المجلد الشخصي ووضعية الخصوصية على المستخدم سحب الإصبع المسجل فوق الزر الرئيسي بعد الضغط عليه، كما يمكن بشكل بديل استخدام رسمة النمط أو كلمة المرور العادية لتأدية المهمة ذاتها.

إضافة إلى ذلك ستتيح سامسونغ للمستخدمين إمكانية تأكيد حساباتهم الخاصة بالشركة نفسها من خلال البصمة، وكذلك إمكانية استخدام البصمة لتسجيل الدخول في العديد من المواقع دون الحاجة لإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في كل مرة.

ويؤكد الموقع أنه رغم أن أبل وإتش تي سي سبقتا سامسونغ إلى استخدام هذه التقنية في هواتفهما فإن أيا منها لم يستخدم مستشعر البصمة بكامل قدراته أو بالشكل الذي تستخدمه سامسونغ في هاتفها المقبل. مشيرا إلى أنه لم ينشر أي صور حتى يبقي بعض المفاجآت لسامسونغ كي تكشف عنها خلال الحدث الخاص الذي ستقيمه على هامش مشاركتها في مؤتمر الجوال العالمي في مدينة برشلونة الإسبانية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

تخطط شركة سامسونغ لإطلاق هاتفها الذكي "غلاكسي أف", بالتزامن مع هاتف "غلاكسي إس 5″، المتوقع طرحه شهر فبراير/شباط أو مارس/آذار القادم. وطورت سامسونغ نموذجا أوليا لجهاز "غلاكسي أف" تم تصميمه في أوروبا، ثم نقل إلى فيتنام.

تقدمت شركة سامسونغ ببراءة اختراع لتقنية تتيح مسح بصمة قزحية العين لإلغاء تأمين قفل الهاتف الذكي، وذلك على ما يبدو أنه رد مباشر منها على تقنية بصمة الإصبع التي استخدمتها أبل في هاتفها الأخير آيفون 5 إس.

من المتوقع أن تطرح شركة سامسونغ الجيل التالي من غلاكسي إس بمعالج بمعمارية 64 بتا من تطوير شركة "آرم" البريطانية، وذلك بناء على تقرير لصحيفة كورية جنوبية أشار إلى اجتماع بين مسؤولي الشركتين بهذا الخصوص.

أطلقت سامسونغ أول هاتف ذكي في العالم يأتي بشاشة مقوسة، وهو من سلسلة هواتف غلاكسي نوت، ويحمل اسم غلاكسي راوند، ويبلغ قياس شاشته 5.7 بوصات، وذلك في إطار جهودها لتعزيز صدارتها في سوق الهواتف الذكية التي تحمل راية ريادتها حاليا.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة