مايكروسوفت بصدد طرح أوفيس لحواسيب آيباد

A Microsoft Office logo is shown on display at a Microsoft retail store in San Diego in this file photo from January 18, 2012. Microsoft Corp launched its new Office software January 29, 2013, featuring constantly updated, online access to documents from a range of devices. Picture taken January 18, 2012. REUTERS/Mike Blake/Files (UNITED STATES - Tags: BUSINESS SCIENCE TECHNOLOGY LOGO)
undefined

تسعى شركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت لإطلاق نسخة من حزمة تطبيقاتها المكتبية "أوفيس" مخصصة لحواسيب "آيباد" اللوحية التي تطورها منافستها شركة أبل وذلك خلال الشهور القليلة المقبلة.

ونقل موقع "زد نت" الإلكتروني المعني بشؤون التقنية، عن مصادر مطلعة في مايكروسوفت أن الشركة تطور النسخة تحت الاسم الرمزي "ميرامار"، وهي النسخة المطورة ضمن برنامج "جيمني"، وهو البرنامج المنتظر أن تصدر عنه نسخ خاصة من حزمة "أوفيس" للأجهزة الذكية العاملة بشاشات لمسية.

وأوضحت المصادر أن مايكروسوفت تنوي طرح نسخة أوفيس الخاصة بحواسيب آيباد قبل نهاية الربع الثاني من العام الجاري، والذي ينتهي بنهاية يونيو/حزيران المقبل.

ولم تكشف المصادر عن أي معلومات بشأن طريقة عمل النسخة خاصة من ناحية إذا ما كانت ستتطلب اشتراكا بحزمة أوفيس 365 المكتبية السحابية أم ستعمل بشكل منفصل؟

وكانت مايكروسوفت أطلقت حزمة أوفيس 365 السحابية العام الماضي، وهي الحزمة المتاحة لمستخدمي الحواسيب والأجهزة الذكية عبر الإنترنت فقط ولا تحتاج لتثبيت أي برمجيات على تلك الأجهزة، ويتوفر تطبيق خاص بها لهواتف "آيفون" الذكية.

وينتظر أن يزيد إطلاق الشركة لنسخة خاصة من "أوفيس" لحواسيب "آيباد" من أرباح الشركة من إصدارات "أوفيس" المختلفة والتي تمثل نحو خُمس عائداتها الربع سنوية، حسب تصريحات سابقة لمحلل اقتصادي في مؤسسة مورغان ستانلي المصرفية كان قدر قيمة الأرباح السنوية التي تخسرها مايكروسوفت لعدم توفيرها نسخة من أوفيس لأجهزة أبل الذكية بـ2.5 مليار دولار.

وكانت تحليلات سابقة أشارت إلى أن السبب وراء تأخر طرح مايكروسوفت لنسخة من أوفيس مخصصة لحواسيب آيباد هو اختلافها مع أبل بشأن نسبة الأرباح التي ستحصل عليها كل شركة بعد طرح التطبيق على متجر تطبيقات "آب ستور"، حيث تجد مايكروسوفت أن نسبة 30% التي تأخذها منافستها أبل من أرباح أي تطبيق مبالغ فيها.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية