هاتف منخفض التكلفة لنوكيا بنظام أندرويد

تعتزم شركة نوكيا للهواتف المحمولة طرح هاتف ذكي منخفض التكلفة بنظام تشغيل أندرويد الذي تطوره شركة غوغل رغم الشراكة القوية بين نوكيا ومايكروسوفت مطورة نظام ويندوز فون المنافس لغوغل، وفقا لما جاء في تقرير بصحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية.

ونقلت وكالة رويترز عن التقرير ذاته قوله إن وحدة الهواتف المحمولة في الشركة الفنلندية ستعرض الجهاز الجديد في مؤتمر عالمي عن الهواتف المحمولة يقام في برشلونة في وقت لاحق من فبراير/شباط الحالي.

وامتنعت كل من نوكيا ومايكروسوفت عن التعليق، في حين من المتوقع ألا يضم الجهاز الجديد -الذي يستهدف الأسواق الناشئة- بعضا من مزايا نظام تشغيل أندرويد.

وتسعى مايكروسوفت ونوكيا شريكتها الرئيسية في مجال الهواتف لترك بصمة في سوق الهواتف الذكية الذي تهيمن عليه شركتا سامسونغ التي تستخدم نظام أندرويد وأبل.

وتشير بيانات شركة إستراتيجي أناليتك المعنية بالأبحاث في مجال التكنولوجيا إلى أن 79 % من الهواتف الذكية التي بيعت في العام الماضي تعمل بنظام أندرويد، في حين تعمل نسبة 15% من أجهزة آي فون بنظام تشغيل أبل، و4% منها فقط تعمل بنظام ويندوز فون.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

ذكرت مصادر مطلعة أن شركة نوكيا الفنلندية تعمل على تطوير هاتف جديد رخيص الثمن على غرار هواتف آشا، لكنه سيعمل بنسخة خاصة بها من نظام التشغيل أندرويد الذي تطوره غوغل رغم استحواذ مايكروسوفت على قطاع الأجهزة في الشركة الفنلندية.

11/12/2013

وافقت وزارة العدل الأميركية على إتمام مايكروسوفت عملية شراء قطاع الأجهزة في شركة نوكيا الفنلندية، وهي الصفقة التي تمت مقابل نحو 7.2 مليارات دولار. ويتبقى أمام الشركة الأميركية موافقة الاتحاد الأوروبي قبل استكمال الإجراءات القانونية.

3/12/2013

كشفت شركة نوكيا عن تسجيلها براءة اختراع بطارية جديدة قابلة للطي تستخدم خلايا مرنة، ويعتقد أن نوكيا لن تكون المستفيد الوحيد من هذا الاختراع، إذ قد تستفيد منه سامسونغ في هواتفها المرنة التي تنوي إنتاجها وذلك وفقا لاتفاقية تعاون بين الشركتين.

10/11/2013

أعلنت نوكيا أنها ستوقف الدعم لنظامي سيمبيان وميغو مع نهاية هذا العام بحيث لا يمكن للمطورين إضافة مزيد من التطبيقات لمتجر تطبيقات النظامين، لكنها قالت إنها ستبقي على التطبيقات القديمة ولن توقف عمليات شرائها أو تثبيتها.

8/10/2013
المزيد من علوم
الأكثر قراءة