فيسبوك تخطط لاقتحام مجال الرعاية الصحية

FILE - This Tuesday, July 16, 2013 file photo shows a sign at Facebook headquarters in Menlo Park, Calif. Facebook reports quarterly earnings on Wednesday, April 23, 2014. (AP Photo/Ben Margot, File)
فيسبوك أنشأ وحدة بحث وتطوير لاختبار تطبيقات صحية جديدة (أسوشيتد برس)

تعرف شركة فيسبوك للتواصل الاجتماعي مَن هم أصدقاؤك، كما تعرف نوعية الأشياء التي تجذب اهتمامك، وقريبا قد يكون بمقدورها معرفة حالتك الصحية.

فقد نقلت رويترز عن مصادر قولها إن فيسبوك تعتزم تتبع خطى قريناتها من شركات التقنية في وادي السيليكون، مثل أبل وغوغل، حيث تخطط لأولى خطواتها في مجال الرعاية الصحية.

وتبحث الشركة إنشاء "مجموعات دعم" على الإنترنت تربط مستخدمي موقع فيسبوك الذين يعانون من أمراض مختلفة، كما يدرس فريق صغير تطبيقات "رعاية وقائية" جديدة من شأنها مساعدة الناس في تحسين أساليب حياتهم.

وقالت المصادر إن عملاقة شبكات التواصل الاجتماعي عقدت في الأشهر الأخيرة اجتماعات مع خبراء ومتعهدين في مجال الصناعة الطبية، وأنشأ وحدة بحث وتطوير لاختبار تطبيقات صحية جديدة.

وما زال من غير الواضح ما إذا كانت فيسبوك ستعدل أو تشرف على المحتوى الذي تتم مشاركته في مجموعات الدعم أو أنها ستجلب خبراء طبيين خارجيين لتقديم المحتوى.

المصدر : رويترز