إل جي تطرح ساعتها الذكية "جي ووتش آر"

"جي ووتش آر" تعتبر أول ساعة بنظام "أندرويد وير" من غوغل وتأتي باستدارة كاملة (البوابة العربية)
"جي ووتش آر" تعتبر أول ساعة بنظام "أندرويد وير" من غوغل وتأتي باستدارة كاملة (البوابة العربية)

قالت شركة "إل جي" إنها ستطرح ساعتها الذكية الجديد "جي ووتش آر" في الأسواق الأوروبية بداية شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن الساعة ستصل إلى فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المُتحدة، ورغم أنها لم تحدد سعر المنتج الجديد فإن بعض المتاجر البريطانية على الإنترنت أعلنت أن الساعة ستتوفر في بريطانيا بسعر يناهز 360 دولارا.

وذكرت "إل جي" أن طرح الساعة في أوروبا سيتبعه بعد ذلك وبفترة قصيرة طرحها في أسواق أميركا الشمالية وآسيا ودول الكومنويلث.

وكانت الشركة كشفت النقاب عن الساعة في مؤتمر "إيفا 2014" في سبتمبر/أيلول الماضي.

وتعتبر "جي ووتش آر" أول ساعة بنظام "أندرويد وير" من غوغل، وتأتي باستدارة كاملة، وتحمل شاشة بقياس 1.3 بوصة ومعالج "كوالكوم سنابدراغون 400" رباعي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز مع 512 ميغابايتا من الذاكرة العشوائية وأربع غيغابايتات من مساحة التخزين الداخلية.

وتمتلك الساعة حساسًا لنبضات القلب وحساسًا لضغط الدم مع مقاومة للماء والغبار بمعيار "آي بي 67″، وتعمل ببطارية سعة 410 ميلي أمبيرات.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أطلق مطور فرنسي مشروعا لتطوير ساعة ذكية تملك مواصفات الهاتف حيث تتضمن شريحة اتصالات وتتمتع بقدرات الاتصال اللاسلكي (واي فاي) وتدعم تقنية بلوتوث ونظام تحديد المواقع العالمي (جي بي إس)، وينشد المطور الحصول على تمويل بقيمة مائة ألف دولار لبدء الإنتاج.

قالت مجلة فوربس إن شركة مايكروسوفت تستعد لإطلاق ساعة ذكية في الأسابيع القادمة، وهي ساعة تتابع بشكل فعال معدل دقات قلب المستخدم كما ستعمل من خلال منصات محمولة مختلفة.

كشفت شركة آبل الثلاثاء عن ساعة ذكية وذلك في حدث خاص جرى خلاله إطلاق هاتفي آيفون6 وآيفون6 بلاس. ويتوقع أن تطرح الساعة في الأسواق مطلع 2015 بأسعار تبدأ بـ349 دولارا.

ذكر تقرير جديد لموقع “سي إن إي تي” أن سامسونغ تعتزم الكشف عن ساعة ذكية تعمل بنظام تشغيل “أندرويد” المخصص للأجهزة القابلة للارتداء الذي أطلقت عليه غوغل اسم “أندرويد ويير”.

المزيد من اكتشافات واختراعات
الأكثر قراءة