نوكيا تعمم تطبيق "هير" على كل أجهزة أندرويد

التطبيق يتوافق مع جميع الهواتف الذكية المزودة بنظام "أندرويد" بدءاً من نسخة 4.1 (الألمانية)
التطبيق يتوافق مع جميع الهواتف الذكية المزودة بنظام "أندرويد" بدءاً من نسخة 4.1 (الألمانية)

أعلنت شركة نوكيا إطلاق تطبيق الخرائط والملاحة (هير) لجميع الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل "أندرويد" بعد أن كان مقتصرا على سلسلة هواتف سامسونغ غالاكسي.

وأوضحت نوكيا أن التطبيق يتوافق مع جميع الهواتف الذكية المزودة بنظام "أندرويد" بدءاً من نسخة 4.1 التي تتطلب على الأقل واحد غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) للأجهزة التي يتراوح حجم شاشتها بين 4.5 و6 بوصات.

ومن ضمن الخصائص المميزة للتطبيق إمكانية عرض البيانات الملاحية حتى في وضع عدم الاتصال بشبكة الإنترنت "أوف لاين" حيث يمكن للعميل تحميل خرائط أكثر من مائة دولة واستخدامها دون اتصال بشبكة الإنترنت.

ولتثبيت التطبيق من الضروري ضبط إعدادات الأمان بالهاتف على السماح مؤقتاً بتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة، ويمكن تحميل التطبيق -الذي لا يزال في مرحلة الاختبار (بيتا)- من صفحة المنتج "هير" بشكل مجاني.

 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أطلقت غوغل تحديثا رئيسيا لتطبيق خرائطها الخاص بنظام آي أو أس، وقد تضمن لأول مرة دعما أفضل لحاسوبي آيباد وآيباد مني، كما تمتع التطبيق بالعديد من المزايا المشابهة لتلك الموجودة في نسخة التحديث الأخيرة التي أطلقتها الشركة لنظام أندرويد قبل نحو أسبوع.

17/7/2013

كشفت نوكيا عن مساعيها لتطوير خدمة خرائط “هير” التي تقدمها مستعينة في هذه المهمة برجل الشارع مباشرة، وقالت إنها بدأت بتنفيذ التجربة بالهند حيث أوكلت لأشخاص في 12 جامعة بمختلف أنحاء البلاد مهمة تحديث خرائطها للهند بإضافة ما ليس موجودا فيها.

7/10/2013
المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة