"سناب شات" تحذر من استعمال برامج شركات أخرى

"سناب شات" تحذر من استعمال برامج الشركات الأخرى
سناب شات: تطبيقات الشركات الأخرى قد تنطوي على ثغرات أمنية تتيح للقراصنة اختراق حسابات المستخدمين (الألمانية)

حذرت شركة "سناب شات" المطورة لتطبيق خدمة الدردشة المصورة "سناب شات"، من استعمال برامج من مصادر خارجية أو شركات أخرى تفاديا للقرصنة.

وجاء تحذير الشركة الأميركية بعدما نشر قراصنة قرابة مائتي ألف صورة شخصية حصلوا عليها من حسابات المستخدمين.

وعللت "سناب شات" تحذيرها للمستخدمين بأن تطبيقات الشركات الأخرى قد تنطوي على ثغرات أمنية تتيح للقراصنة اختراق حسابات المستخدمين والاستحواذ على بيانات تسجيل الدخول.

وأشارت الشركة إلى أن صور المستخدمين المسربة على شبكة الإنترنت ربما تم اختراقها عبر برامج الشركات الأخرى.

وأكدت عدم تعرض أنظمتها الخاصة لأي اختراق، كما أنها تعمل حاليا مع مسؤولي متاجر التطبيقات الكبرى على حذف برامج الشركات الأخرى غير الرسمية من المتاجر.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

epa01087323 A participant of the 'Chaos Communication Camp 2007' works on his laptotp in a former airplane hangar on the compounds of the Aviation Museum ('Luftfahrtmuseum') Finowfurt, Germany, 09 August 2007. 1,200 computer enthusiasts from Germany and elsewhere have gathered for the five day summer camp, which considers itself as 'open air festival for hackers and similar lifeforms'. It takes place for the third time since 1999 and offers more than 70 lectures and a rich cultural programme. EPA/Arno Burgi

مع انتشار القرصنة وبرامج التجسس والفيروسات، بات من الضروري حماية حاسوبك الشخصي بكافة الطرق الممكنة التي تبدأ من تثبيت برنامج مكافحة فيروسات جيد إلى تأمين شبكتك المنزلية اللاسلكية.

Published On 13/5/2014
CHICAGO, IL - APRIL 11: Laptop computers are offered for sale at a Tiger Direct store on April 11, 2013 in Chicago, Illinois. According to a recent report, sales of personal computers have been experiencing double-digit declines as consumers look toward tablets and smart phones to fill their computing needs.

قال باحثون إن قراصنة شنوا هجمات باستغلال ثغرة “شل شوك” التي اكتشفت حديثا في بعض أنظمة الحاسوب، في حين ذكرت أنباء أن الرقعة المبدئية لعلاج الثغرة لم تكن كاملة.

Published On 26/9/2014
epa03178713 (FILE) A file photograph dated 10 April 2008 shows the Google logo at the Belgrave House in central London, Britain. Google first quarter financial results are due after 12 April 2012 market close, and analysts preview a 25 percent raise of the company revenues in one year. This coincides with Google's co-founder Larry Page first year back as CEO, after he replaced Eric Emerson Schmidt, CEO between 2001 and April 2011, and the company's Executive Chairman nowadays.

كشفت غوغل عن براءة اختراع جديدة تتعلق بتقنية للتحقق من التطبيقات المقلدة وذلك لحماية المستخدمين من البرمجيات الخبيثة التي قد تتضمها تلك التطبيقات، وستطرح تلك التقنية في متجر “غوغل بلاي”.

Published On 6/4/2014
المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة