تطبيقات إلكترونية لتدريبات اللياقة البدنية

برنامج فريليتكس يقدم التدريبات الأساسية مجانا، وإذا رغب المشترك في المزيد من الأساليب المتقدمة سوف يحتاج لدفع أموال (دويتشه فيلله)
برنامج فريليتكس يقدم التدريبات الأساسية مجانا، وإذا رغب المشترك في المزيد من الأساليب المتقدمة سوف يحتاج لدفع أموال (دويتشه فيلله)

إذا كان الذهاب إلى قاعة الرياضة البدنية أمرا شاقا بالنسبة إليك، فإن الشركات الإلكترونية تعرض برامج للتدريب البدني يمكنك القيام بها في منزلك دون أن تضطر للذهاب إلى مكان آخر.

يقول بيره أوستروفسكي المسؤول عن التسويق في فريليتكس -إحدى أكبر الشركات التي تقدم خدمات عبر الإنترنت- "نحن نرى اتجاها آخذا في النمو تجاه أوقات التدريبات".

وأصبح الآن بإمكان المشتركين لدى هذه الشركة تلقي جدول تدريبات عبر الإنترنت أو تطبيق على الهاتف الذكي يجب أن يتقنوه في أقصر فترة ممكنة، وقد بلغ عددهم حول العالم نحو مليون شخص.

ويقدم البرنامج التدريبات الأساسية مجانا، ولكن إذا رغب المشترك في المزيد من الأساليب المتقدمة سوف يحتاج إلى دفع أموال.

وتبلغ تكلفة برنامج تدريبي لمدة 15 أسبوعا نحو 44 دولارا وخطة غذائية 33 دولارا، ومن الضروري أن يقوم المشترك بتحميل التطبيق على هاتفه حتى يطلع على كل التدريبات.

ويقول كارستن هولاش -محلل في إحدى الشركات الاستشارات التجارية التي تراقب سوق اللياقة البدنية- "نحن نرى معدلات نمو كبيرة تزيد بسرعة مقارنة بقاعات الرياضات التقليدية".

ويضيف هولاش أن الشركات الإلكترونية للتدريب لا تنشر بياناتها، ومن الصعب الحصول على مراجعة دقيقة للأعمال، بينما وصل إجمالي المبيعات في قسم اللياقة البدنية إلى نحو خمسة مليارات دولار سنويا.

المصدر : دويتشه فيله

حول هذه القصة

يمثل مفهوم المنزل الذكي قمة الرفاهية التي سينعم بها الإنسان المعاصر بالمستقبل القريب استنادا لتطبيقات الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، غير أنها رفاهية محفوفة بمخاطر، لا سيما فيما يتعلق بخصوصية البيانات.

تعتزم شركة فيسبوك، رائدة شبكات التواصل الاجتماعي، اقتحام مجال الرعاية الصحية بإطلاق “مجموعات دعم” تربط المستخدمين الذين يعانون أمراضا مختلفة وتطبيقات “رعاية وقائية” من شأنها مساعدة الناس لتحسين أساليب حياتهم.

تعمل شركات “أبل” و”سامسونغ إلكترونيكس” و”غوغل” على تطويع خبراتها باتجاه ابتكار تطبيقات يمكن أن تحوّل منتجات التقنية القابلة للارتداء كالساعات والأساور، من عجائب يتباهى بها الناس إلى ضروريات صحية.

قال باحثون إن الإضافة الجديدة لمجموعة تطبيقات الصحة التي ستطرح على الإنترنت للهواتف الذكية، قد تتمثل في اختبار لمستوى التوتر بما يجعل ذلك متاحا لشريحة كبيرة من الأشخاص وبتكلفة زهيدة.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة