نسخة إنترنت من الفوتوشوب لأجهزة "كروم بوك"

النسخة الجديدة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بخدمة التخزين السحابي "غوغل درايف" (الألمانية)
النسخة الجديدة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بخدمة التخزين السحابي "غوغل درايف" (الألمانية)

أعلنت شركة "أدوبي" إطلاق نسخة إنترنت من برنامج فوتوشوب الشهير لحواسيب "كروم بوك"، وهي نسخة تعتمد على خدمة الحوسبة السحابية من برنامج تحرير الصور الشهير.

وأوضحت الشركة الأميركية أن المنتج الجديد يرتبط ارتباطاً وثيقاً بخدمة التخزين السحابي "غوغل درايف"، مضيفة أن  هذا العرض يضم أيضاً جميع البرامج الأخرى بخدمة أدوبي "كرييتيف كلاود" السحابية.

وتوفر الخدمة الجديدة معظم وظائف إصدارات سطح المكتب من برنامج فوتوشوب، باستثناء خيارات الطباعة أو توصيل الأجهزة الطرفية مثل الماسح الضوئي.

وسوف تعتمد حواسيب "كروم بوك" على خوادم الشركة الأميركية للقيام بخطوات الحوسبة اللازمة لتحرير الصور، وبالتالي فإن المستخدم سيتمكن من إجراء عمليات تحرير الصور المعقدة عن طريق حواسب "كروم بوك" التي عادةً ما تأتي بتجهيزات ضعيفة نسبياً.

وفي البداية ستقتصر خدمة أدوبي "كرييتيف كلاود" المخصصة لحواسب "كروم بوك" على الولايات المتحدة نظير اشتراك شهري لبرنامج الفوتوشوب فقط، أو لباقة "كرييتيف كلاود" الكاملة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أجرت شركتا أدوبي وغوغل الأميركيتان تحديثات على برامجهما لسد العديد من الثغرات الأمنية وقطع الطريق على قراصنة الإنترنت الذين يستغلون تلك الثغرات للتجسس على البيانات الشخصية واختراق الحواسيب.

أصبح تطبيق تحرير وتنظيم الصور الشائع أدوبي “لايتروم” متاحا للتحميل مجانا على حواسيب آيباد، ومع ذلك فإن استخدامه يتطلب أن يكون المستخدم مشتركا في إحدى خدمات أدوبي السحابية.

أقرت شركة أدوبي بأن عملية إبلاغ عملائها باختراق قاعدة بياناتها قد استغرقت وقتا أطول من المتوقع، مشيرة إلى أنها أبلغت 2.9 مليون شخص بسرقة بيانات بطاقاتهم الائتمانية من بين عشرات الملايين، وذلك رغم أن عملية الاختراق وقعت في 17 سبتمبر/أيلول الماضي.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة