إنتل وإل جي تكشفان عن أجهزة قابلة للارتداء

Intel CEO Brian Krzanich speaks during his keynote address at the Consumer Electronics Show (CES) in Las Vegas, Nevada January 6, 2014. REUTERS/Robert Galbraith (UNITED STATES - Tags: BUSINESS)
undefined

أكدت شركتا إنتل الأميركية وإل جي الكورية الجنوبية استعدادهما لدخول سوق الأجهزة الذكية القابلة للاردتاء المتوقع أن تنتشر بشكل أكبر هذا العام، حيث كشفتا عن عدد من تلك المنتجات خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2014 المنعقد في مدينة لاس فيغاس الأميركية.

فمن جهتها كشفت إنتل عن سماعة الأذن الذكية "سمارت إيربدز" القادرة على رصد عدد من المؤشرات الحيوية لمرتديها عبر قياس تدفق الدم من صيوان الأذن، فتتبع معدل ضربات القلب لمستخدمها وتعرضها على تطبيق خاص بالهواتف الذكية.

وتقول إنتل إن سماعتها الذكية لا تحتاج إلى مصدر طاقة متصل لكي تعمل حيث تستمد طاقتها من الهواتف المرتبطة بها عبر منفذ السماعات، كما أنه يمكن استخدامها لتنظيم حركة المستخدم أثناء ممارسة التمارين الرياضية حيث تمتلك ميزة لتغيير الموسيقى حسب بطء أو سرعة ضربات قلب مستخدمها لتحفيزه على تقليل أو زيادة حركته.

كما كشف الرئيس التنفيذي للشركة الأميركية، بريان كرزانيش، مساء الاثنين عن سماعة أذن ذكية أخرى تحمل اسم "جارفيس" يمكن ربطها بالأجهزة الذكية عبر تقنية بلوتوث واستخدامها لطرح أوامر أو اسئلة على مساعد شخصي يحمل ذات الاسم شبيه بالمساعد "سيري" الذي تطوره شركة أبل لهاتف آيفون.

ويقول كرزانيش إنه يمكن إصدار الأوامر الصوتية لسماعة الأذن "جارفيس" للتحقق على سبيل المثال من الرسائل الواردة إلى الهاتف الذكي، وتسجيل المواعيد في تطبيق الرزنامة وتلقي تنبيهات باقتراب وقت أي من تلك المواعيد.

وكشف رئيس إنتل أيضا عن جهاز اسمه إديسون وهو مزود بالمعالج بنتيوم القديم الذي تنتجه إنتل لكن حجمه وشكله يشبه بطاقة الأمن الرقمي مع إمكانية ربطه بأجهزة أخرى لاسلكيا، كما كشف عن جهاز على شكل سلحفاة يمكن تثبيته في ملابس الرضيع لرصد أي تغييرات حيوية وإرسال تحذير لاسلكي للوالدين في حالة وجود شيء خطأ.

وكشفت أيضا عن نموذج أولي لساعة ذكية بإمكانها تقديم التنبيهات اعتمادا على الموقع الجغرافي لمرتديها، مشيرة إلى أن هذه الساعة والأجهزة الذكية الأخرى ستكون متاحة بوقت ما هذا العام.

سوار لايف باند تاتش يستطيع قياس السعرات الحرارية لمرتديه (أسوشيتد برس)سوار لايف باند تاتش يستطيع قياس السعرات الحرارية لمرتديه (أسوشيتد برس)

إل جي
من جهتها كشفت إل جي عن سماعة الأذن "هارت بيت إيرفونز" وهي تملك مستشعرا مدمجا قادرا على قراءة عدد من المؤشرات الحيوية لمستخدمها على غرار سماعة إنتل، وتقول الشركة إن سماعتها تلك قادرة على جمع معلومات عن معدل ضربات القلب ونسبة استهلاك الأكسجين، إضافة إلى وظائفها التقليدية مثل الاستماع إلى الموسيقى والرد على المكالمات الهاتفية.

كما أنها -حسب إل جي- تملك إمكانية المزامنة مع الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية عبر تطبيق "إل جي فيتنس" الخاص باللياقة البدنية، وذلك كي يحصل المستخدم على المعلومات التي يسجلها المستشعر المدمج بتلك الأجهزة.

وكانت الشركة كشفت أمس عن سوار إلكتروني أطلقت عليه اسم "لايف باند تتش" مضاد للماء يتتبع عددا من الأنشطة الفيزيائية لمرتديه مثل معدل استهلاك السعرات الحرارية وعدد الخطوات والمسافة المقطوعة إضافة إلى إحصاءات أخرى خاصة باللياقة البدنية.

المصدر : الألمانية + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

LG Electronics' company logo is displayed at their news conference at the Consumer Electronics Show (CES) in Las Vegas January 7, 2013. LG Electronics will begin selling televisions based on "OLED" technology, which allows for thinner displays that consume less power, in the United States in March. REUTERS/Rick Wilking (UNITED STATES - Tags: BUSINESS SCIENCE TECHNOLOGY LOGO)

كشفت “إل جي” اليوم عن سوار إلكتروني يحمل اسم “لايف باند تتش” تدخل فيه سوق أجهزة اللياقة البدنية القابلة للارتداء. ويمتاز السوار بأنه يقدم العديد من وظائف تتبع النشاط الفيزيائي للمستخدم إلى جانب قابليته للاقتران بأجهزة أندرويد أو “آي أو إس”.

Published On 6/1/2014
Sheets of LCD glass made by Corning are pictured in this undated handout picture provided by Corning Inc. Samsung Electronics Co Ltd's Samsung Display unit could become the biggest shareholder of Corning Inc, the maker of scratch-resistant Gorilla Glass used in many mobile gadgets, as part of a deal in which Corning buys Samsung Display out of a 1995 joint venture making glass for liquid crystal displays. To match story CORNING-JV/SAMSUNG REUTERS/Corning Inc./Handout via Reuters (UNITED STATES - Tags: SCIENCE TECHNOLOGY BUSINESS) ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. NO SALES. NO ARCHIVES

أعلنت شركة كورنينغ المعروفة بتصنيع زجاج غوريلا المقاوم للخدوش للأجهزة الذكية عن استعدادها لبدء تصنيع أغلفة غوريلا زجاجية ذات تشكيل ثلاثي الأبعاد، لاستخدامها في الأجهزة القابلة للارتداء والمنحنية التي أخذت بالانتشار هذه الأيام.

Published On 5/1/2014
The functions of Samsung's Galaxy Gear smartwatch is displayed at the IFA (Internationale Funkausstellung) electronics trade fair in Berlin on September 4, 2013. The South Korean electronics giant believes its Galaxy Gear watch will 'lead a new trend in smart mobile communications.

توقعت شركة أبحاث سوق سويدية أن يصل عدد مبيعات الأجهزة الذكية القابلة للارتداء إلى نحو 64 مليون جهاز بحلول عام 2017، مشيرة إلى أن مبيعات تلك الأجهزة ارتفعت بنسبة 50.6% في عام 2012 مقارنة بالعام 2011.

Published On 28/10/2013
LG smartphones with curved plastic OLED display are released by LG Electronics Inc in Seoul, South Korea, 28 October 2013. The curved display and the flexible screen is the new opportunity for phone makers to broaden the high-end smartphone market. EPA/YONHAP SOUTH KOREA OUT

كشفت إل جي اليوم عن هاتفها المقوس “جي فلكس” الذي يأتي بشاشة قياسها ست بوصات مقوسة عند محورها الأفقي، على خلاف هاتف سامسونغ “غلاكسي راوند” المقوس عند محوره العامودي. وزودت الشركة هاتفها بمعالج سنابدراغون 800 رباعي النوى بسرعة 2.26 غيغاهيرتز.

Published On 28/10/2013
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة