سامسونغ تطرح منصة للتحكم بالمنزل عن بعد

A woman uses her smart phone at the Samsung Electronics Co. showroom of its headquarters in Seoul, South Korea, Thursday, Dec. 12, 2013. A Seoul court rejected Samsung's claim that iPhone and iPad models violated three of its patents, another setback for the South Korean electronics giant in a global battle with Apple over rights to technologies that power smartphones and tablets.(AP Photo/Ahn Young-joon)
undefined

أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن منصة جديدة هدفها تمكين المستخدمين من إدارة جميع أجهزتهم المنزلية المتصلة بالإنترنت وغيرها من الأجهزة عبر تطبيق ذكي واحد.

وتعتزم الشركة الكشف عن "سامسونغ سمارت هوم" -وهو الاسم الذي ستحمله المنصة المرتقبة- خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "سي إي إس 2014" المزمع عقده غدا الثلاثاء في مدينة لاس فيغاس الأميركية، على أن يتم طرحها خلال النصف الأول من العام الجاري.

وستزود المنصة مبدئيا المستخدمين بثلاث خدمات رئيسية هي: "التحكم بالأجهزة" التي ستسمح للمستخدمين بالوصول إلى إعدادات مخصصة لجميع الأجهزة الخاصة بهم عن طريق الهواتف الذكية أو أجهزة التلفاز الذكية، وكذلك استخدام الأوامر الصوتية بواسطة ساعة "غلاكسي غير" الذكية التي تطورها سامسونغ وأجهزة التلفاز الذكية.

وخدمة "مشهد المنزل" التي ستتيح للمستخدمين الاستفادة من كاميرات التصوير المثبتة في العديد من الأجهزة المنزلية المتصلة بالإنترنت والتابعة لشركة سامسونغ، والتمكن من مراقبة ما يجري في المنزل.

أما "خدمة الزبون الذكية" فستبعث للمستخدمين إشعارات بالزمان المُعَد لتشغيل أحد الأجهزة المنزلية، بالإضافة إلى توفير المساعدة وخدمات ما بعد البيع.

وكانت سامسونغ طرحت حزمة تطوير برمجيات خاصة بأجهزة التلفاز الذكية التي تنتجها وأعلنت نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي عن فتح الباب للمطورين لبناء تطبيقات خاصة تمكن المستخدمين من التحكم بالأجهزة المنزلية بواسطة أجهزة التلفاز الذكية تلك.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية