نصائح لإطالة عمر حاسوبك المحمول

يقدم الموقع الإلكتروني الأميركي "ماك ورلد" المعني بأخبار التكنولوجيا مجموعة من النصائح التي ينبغي اتباعها للحفاظ على سلامة الأجهزة الإلكترونية بأنواعها وإطالة عمرها الافتراضي.

ومن هذه النصائح أن يحرص المستخدم على وضع حاسوبه المحمول في حقيبة مبطنة من الداخل في حالة عدم استخدامه، وأن يتأكد من سلامة المراوح وأنظمة التبريد فيه، لأن السخونة الزائدة قد تؤدي إلى تعطيل المكونات الإلكترونية الحساسة في الجهاز.

إضافة إلى ذلك ينبغي تنظيف الحاسوب المحمول كل عدة أشهر من الغبار والأتربة باستخدام ضاغط هواء، وإزالة بقايا الطعام والأوساخ التي تتساقط على لوحة المفاتيح لأنها قد تؤدي إلى تعطل أزرارها.

كما يتوجب أيضا عدم الإفراط في استخدام الحاسوب المحمول اعتمادا على البطارية، لأن ذلك يقلل عمرها الافتراضي، ومن الأفضل -حسب الموقع الإلكتروني- الاعتماد على مصدر كهربائي كلما كان ذلك متاحا، مع فصل البطارية وإخراجها من الجهاز.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

يقدم موقع “سي نت” المعني بأخبار التقنية ست نصائح للمستخدمين عند شراء حاسوب لوحي بنظام التشغيل أندرويد، منها ما يساهم في توفير استهلاك بطارية الحاسوب، ومنها ما يساعد في رفع أدائه، أو تخصيص واجهته بما يتلاءم مع احتياجات مستخدمه وغير ذلك.

يقدم خبراء ألمان عدة نصائح لحماية الهاتف الذكي من التجسس يتعلق أبرزها باستخدام برامج التشفير مفتوحة المصدر، وتثبيت برامج الحماية من الفيروسات، وعدم تثبيت البرامج الجديدة قبل قراءة شروط الاستخدام بإمعان لأن كثيرا منها تفرض السماح لها بالاطلاع على رسائل المستخدم.

بدأت شاشات الحاسوب الكبيرة بالانتشار بين المستخدمين، وأحدث هذه الأنواع هي ذات نسبة الأبعاد 21:9 العريضة جدا، والتي تعادل نسبة أبعادها الصور الخاصة بدور العرض السينمائي، ويستخدمها هواة الألعاب ومشاهدة الأفلام ومحترفو الغرافيكس. ولمثل هذه الشاشات مزاياها كما لها عيوبها.

مع طرح ويندوز 8 سيجد مستخدموه أنفسهم أمام شيء جديد كليا عليهم، فقائمة “ابدأ” المعتادة اختفت وكذلك شريط المهام. كما توارى سطح المكتب التقليدي، وتغيرت العديد من المهام مقارنة بالأنظمة السابقة، ولهذا وضعت مايكروسوفت نصائح وإرشادات تسهل مهمة مستخدمي النظام الجديد.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة